أخبار عالميةعاجل

المظاهرات تجبر ماكرون على تأجيل زيارته إلى ألمانيا

أعلنت الرئاسة الفرنسية، في البيان الصادر عنها اليوم السبت، أن الرئيس إيمانويل ماكرون، أجّل زيارته إلى ألمانيا التي كان مقررا لها أن تبدأ غدًا الأحد، وذلك بسبب اندلاع أعمال الشغب في جميع أنحاء البلاد، بحسب تعبيرهم، منذ أن قتلت الشرطة شابًا.

ماكرون يؤجل زيارته إلى ألمانيا

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يؤجل فيها الرئيس الفرنسي اجتماعات هامة بسبب المظاهرات حيث ألغى لقاء مع ملك بريطانيا بسبب الاحتجاجات على قانون المعاشات التقاعدية.

وذكرت وكالة الانباء رويترز أن أحد مساعدي ماكرون أكد أن زيارة الرئيس الفرنسي هي زيارة صداقة شرفية بحتة وسيكون هناك وقت أفضل للقيام بذلك.

وعلى الجانب الأخر أعلن المتحدث باسم الرئيس الألماني أن ماكرون تحدث عبر الهاتف يوم السبت مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير وأطلعه على الوضع.

وانطلقت اليوم مراسم دفن الشاب نائل الذي قتل برصاص الشرطة، وتسبب في موجات احتجاجات عنيفة في فرنسا.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت الشرطة الفرنسية، عن إيقاف 994 شخصًا في أرجاء البلاد خلال أعمال شغب تواصلت لليلة الرابعة على التوالي على خلفية مقتل مراهق برصاص الشرطة، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية اليوم.

اعتقال 994 جراء أعمال شغب بفرنسا

وأكدت وزارة الداخلية الفرنسية أن الحصيلة لا تزال مؤقتة، موضحة: إن “79 شرطيًّا ودركيًّا أصيبوا بجروح خلال أعمال الشغب التي تراجعت حدّتها”، مضيفة أن “النيران أضرمت في نحو 1350 سيارة فيما تعرَّض 234 مبنى للحرق أو التخريب وأحصي 2560 حريقًا على الطرقات العامة”.

ونشرت فرنسا 45 ألف شرطي ودركي مدعومين بآليات مدرعة لضبط أعمال الشغب التي اندلعت إثر مقتل المراهق نائل البالغ 17 عامًا برصاص شرطي خلال تدقيق مروري في إحدى ضواحي باريس.

وأصيب الفتى نائل برصاصة قاتلة في الصدر أطلقها شرطي من مسافة قريبة أثناء عملية التدقيق المروري.

زر الذهاب إلى الأعلى