أمم أفريقيا مصر 2019رياضة عربية ودولية

المنافسة تشتعل بين الثلاثي ماني.. صلاح.. محرز..ملك أفريقيا 2019

أوشكت بطولة كأس الأمم الأفريقية على إسدال الستار بعد أن وصل قطار النهاية إلى المرحلة النهائية بتأهل الجزائر والسنغال إلى نهائي البطولة القارية التي تم تصنيفها بأنها ثالث اقوى بطولة مجمعة بعد المونديال ويورو أوروبا.

اللقب القاري الغالي سيكون بالطبع له أثر واضح في دعم أحد النجمين رياض محرز مع الجزائر وساديو ماني مع السنغال في منافسة النجم المصري محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2019.

البداية مع محمد صلاح الذي نجح نجاحا ساحقا مع فريقه الانجليزي ليفربول في الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا النسخة الأخيرة بتغلبه على توتنهام في المباراة النهائية بهدفين دون رد حمل الاول توقيع صلاح إضافة الي نجاحه في تسجيل 22 هدفا في البريميرليج تصدر بهم صدارة الترتيب مع الجابوني بيير اوباميانج لاعب ارسنال والسنغالي ساديو ماني مع ليفربول.

ويبقي إخفاق صلاح مع الفراعنة في الكان وخروج منتخب مصر من منافسات الدور ثمن النهائي عامل سلبي قد يعوقه في إمكانية الحفاظ على تتويجه للمرة الثالثة بجائزة أفضل لاعب أفريقي .

أما عن زميله ساديو ماني لاعب ليفربول فحظوظه تبدو كبيرة في الفوز لاول مرة بالجائزة التي ظلت مستعصية عليه طيلة الثلاث سنوات الماضية.

وفي حالة نجاح اسود التيرانجا في خطف لقب الكان ومع تسجيل ماني ثلاثة أهداف في البطولة الحالية إضافة إلي نجاحه في الفوز مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا ومشاركته لقب هداف البريميرليج مع صلاح سبب رئيسي في تتويجه بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء.

واخيرا يدخل الجزائري رياض محرز دائرة المنافسة بقوة بعد أن قدم مردود جيد في الدوري الانجليزي برفقه فريقه مانشستر سيتي ونجاحه في الفوز بلقب الدوري اضافه الي تسجيله سبعة أهداف ، ومع تألق محرز الكبير في نهائيات الكان الحالية وقيادته لمنتخب بلاده الي المباراة النهائية وتسجيله ثلاثة أهداف منهم هدف هو الأغلى في مسيرته أمام نيجيريا في الدور نصف النهائي عامل إيجابي في تتويج الثعلب الجزائري باللقب في حالة نجاح الخضر في اقتناص لقب كأس الأمم الأفريقية.

فهل تحسم الأميرة السمراء لقب أفضل لاعب في الكان أم سنتظر ما سيقدمه الثلاثي مع فرقهم الأوروبية فيما تبقي من منافسات خلال العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى