غرائب وطرائفمنوعات

الهند: ثمانيني يبني نموذجاً لتاج محل في منزله تخليداً لذكرى زوجته

 

قرر ثمانيني هندي أن يبني نموذجاً مصغراً عن تاج محل في الحديقة الخلفية لمنزله تخليداً لذكى زوجته الراحلة، والتي توفيت قبل سنوات متأثرة بإصابتها بسرطان الحنجرة.

وأمضى فايزول حسن قادري (80 عاماً) 3 سنوات حتى الآن في بناء نموذج عن المعلم السياحي الهام في الهندي، وذلك في منزله بقرية كاسر كالان بولاية أوتار بارديش شمالي الهند.

وأنفق قادري أكثر من 180 ألف دولار على بناء نموذج مماثل لتاج محل، وعلى الرغم من أنه أنفق معظم مدخراته على المشروع، إلا أنه لا يزال عازماً على قضاء أيامه الأخيرة في بناء هذا الصرح تخليداً لذكرى زوجته تاجامولي التي توفيت عام 2012 بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ومع عدم وجود أبناء يحملون اسم العائلة بعد وفاته، قرر قادري أن يحذو حذو الإمبراطور المغولي شاه جهان، الذي بنى تاج محل تخليداً لذكرى زوجته عام 1632، وأراد قادري أن يعبر عن مدى حبه وإخلاصه لزوجته الراحلة بأسلوب مماثل.

لكن قادري يواجه في الوقت الراهن صعوبات مالية كبيرة تهدد آماله في إكمال عملية البناء، فبعد أن باع قطعة أرض ومجوهرات زوجته الذهبية والفضية، وأنفق ما جمع من مال على تشييد هيكل البناء، لا يزال بحاجة إلى الكثير من المال لشراء الألواح الرخامية وتشييد حديقة خضراء حول البناء.

وعلى الرغم من أن السيد قادري تلقى عرضاً حكومياً بتقديم المساعدة في البناء، إلا أنه اعتذر عن قبول العرض، وأكد على أنه يرغب بتمويل كامل المشروع على نفقته الشخصية.

20150916044474 6 5 4 3 2

زر الذهاب إلى الأعلى