السياسة والشارع المصريعاجل

اليوم..الرئيس السيسي يستهل جولته الخارجية بالبرتغال

يصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم ، إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، في زيارة رسمية هي الأولى دوليًا منذ تنصيب الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا، في مارس من العام الجاري.

وتأتي زيارة الرئيس إلى البرتغال، في إطار حرص البلدين على تطوير العلاقات الثنائية، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

ومن المقرر أن تبحث الزيارة سبل تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية، بالإضافة إلى دفع التعاون في مجالات الاقتصاد والبحث العلمي والدفاع.

كما يلتقي الرئيس خلال الزيارة كلا من الرئيس البرتغالي ورئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء وعمدة لشبونة، بالإضافة إلى ممثلي عدد من المؤسسات العلمية والأكاديمية ومجتمع الأعمال البرتغالي.

وعقب انتهاء الزيارة التي تستمر يومي 21 و22 من الشهر الجاري يتوجه السيسي إلى غينيا الاستوائية؛ للمشاركة في القمة العربية الأفريقية.

ومن جانبه، قال سفير مصر بالبرتغال علي العشيري: «إن جدول زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبرتغال تم إعداده بعناية»، لافتًا إلى أن البرتغال أعدت استقبالًا رسميًا كبيرًا على مستوى مشرف ثم يجري الرئيسان مباحثات ثنائية بالقصر الجمهوري تليه زيارة الرئيس لعمدية لشبونة.

زر الذهاب إلى الأعلى