التعديلات الدستورية 2019السياسة والشارع المصريعاجلعلوم وتكنولوجيا

#انزل_شارك يتصدر تويتر مع فتح لجان الانتخاب للاستفتاء على التعديلات الدستورية

مع فتح باب باب التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية، تصدر هاشتاج “انزل – شارك” قائمة الأكثر تداولا فى مصر لحث المواطنين على النزول والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

1

2

وحرص المشاركون فى الهاشتاج على دعوة جموع المصريين إلى النزول والمشاركة فى هذا الاستحقاق المهم، وفيما أكد المتابعون على أن هناك لجان للوافدين يمكنهم المشاركة والتصويت فيها.

3

4

5

6

10

فتحت اللجان الانتخابية، أبوابها أمام الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك فى مختلف المحافظات، فى الساعة التاسعة من صباح اليوم الأول للاستفتاء فى الداخل، والتى تجرى على مدار ثلاثة أيام بداية من اليوم حتى الاثنين 22 أبريل، حيث يتوجه ما يزيد عن 61 مليون مصرى داخل مصر للجان الانتخابية بالمحافظات للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

زر الذهاب إلى الأعلى