رياضة عربية ودوليةعاجل

انطلاق مباراة قطر والإكوادور فى افتتاح كأس العالم 2022

انطلقت الآن مباراة منتخب قطر ونظيره منتخب الإكوادور في المواجهة الافتتاحية للنسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، والمقامة حاليا على ستاد “البيت” بمدينة الخور.

وجاء تشكيل منتخب قطر ضد الإكوادور، كالتالى:
حراسة المرمى: سعد الشيب.

خط الدفاع: بسام الراوي، بوعلام خوخي، عبد الكريم حسن، بيدرو ميجيل.

خط الوسط: همام الأمين، كريم بوضياف، حسن الهيدوس، عبد العزيز حاتم.

خط الهجوم: المعز علي، أكرم عفيف.

فيما ضم تشكيل منتخب الإكوادور الأساسى كل من:
حراسة المرمى: هيرنان جاليندز

خط الدفاع:أنجيلو بريسيادو – فيليكس توريس -بييرو هينكابي – بيرفس إستوبينان

خط الوسط: جيجسون مينديز – مويسيس كايسيدو – جونزالو بلاتا – روماريو إبارا

خط الهجوم: فالنسيا، مايكل إسترادا

قطر ضد الإكوادور
ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

ويسجل المنتخب القطرى، بقيادة مدربه الإسباني فليكس سانشيز، ظهوره الأول في نهائيات كأس العالم، حيث حجز مقعده باعتباره البلد المستضيف للبطولة، حيث يسعى لتحقيق فوزه الأول في تاريخ المونديال، متسلحا بالعديد من النجوم فى صفوفه وأيضا عاملي الأرض والجمهور.

ويتسلح المنتخب القطري بالعديد من اللاعبين البارزين من أجل تحقيق مشاركة تاريخية في ظهوره الأول بالبطولة، على رأسهم حسن الهيدوس، أكرم عفيف، عبد الكريم حسن، المعز على، والحارس سعد الشيب.

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب قطر، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمى، 14.7 مليون يورو، ويعتبر أكرم عفيف الأغلى فى صفوف “العنابى” بقيمة تسويقية تصل إلى 4 ملايين يورو، يليه المعز على بـ2 مليون يورو.

وفى المقابل، يشارك منتخب الإكوادور فى بطولة كأس العالم للمرة الرابعة فى تاريخه، بعدما سبق له المشاركة فى 3 نسخ مونديالية سابقة أعوام 2002، 2006، و2014.

وتأهلت الإكوادور لنهائيات مونديال 2022، بعدما احتلت المركز الخامس في الترتيب النهائي لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للبطولة، بعدما جمع 26 نقطة من 18 مباراة.

وشارك منتخب الإكوادور في 10 مباريات طوال تاريخه بكأس العالم، نجح خلالها في تحقيق 4 انتصارات بالإضافة إلى تعادل وحيد فيما خسر 5 مباريات، وسجل لاعبوه 10 أهداف واستقبلت شباكه 11 هدفا.

وتصل القيمة التسويقية للمنتخب الملقب بـ”أماريليوس” نحو 142.7 مليون يورو، يأتي على رأسهم لاعب برايتون الإنجليزى مويسيس كايسيدو الذى يعد الأغلى بقيمته التي تصل إلى 38 مليون يورو، يليه بييرو هينكابي مدافع باير ليفركوزن بـ22 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى