السياسة والشارع المصريعاجل

بالفيديو.. مشادة بين مدحت الزاهد ومظهر شاهين حول تعديل الدستور بآخر النهار

نشبت مشادة كلامية بين مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، ومظهر شاهين مؤسس الحملة الشعبية لتعديل الدستور، بسبب انتقاد الأول للحملة التى أطلقها مظهر شاهين لتعديل الدستور المصرى.

وقال مدحت الزاهد، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج “آخر النهار” المذاع على فضائية “النهار”، إن الأفضل أن يطلق “شاهين” حملة توجه البرلمان المقبل لأن يصبح ذراعًا للدولة ويمارس أعمال الرقابة والتشريع، أو أخرى لمكافحة الأسعار المرتفعة، لأن الخطر عندما أصنع حملة لتعديل الدستور وإرسال رسالة بأن الرئيس على الأخص لم يخطئ، والبرلمان يمكن أن يحمل بنوايا أيًا ما كانت وهذا يكرس للاستبداد وهذا خطر شديد.

ومن جانبه رد مظهر شاهين مؤسس الحملة، قائلاً: “إن هذا الدستور يدعم النظام فى مصر أقرب إلى النظام الإيرانى لأنه جعل هناك خامنئى داخل البرلمان له وصايا على الرئيس متمثلة فى الأغلبية”، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى وضعت له مواد خاصة فى الدستور عن عمد لتقليل صلاحياته حتى لا يكون هناك رئيس قوى ويكون البرلمان هو المتحكم فى رئيس الجمهورية.

ورد مدحت الزاهد على “شاهين” قائلاً: “هذا الكلام مُجهل وأنا هقولك كلام كتير، وواضح إن كلامك صراع على التورتة بتاعة الحكومة، وأنت عندك طموح تبقى وزير أوقاف علشان كده بتقول أى حاجة”.

زر الذهاب إلى الأعلى