أخبار الرياضةرياضة عربية ودوليةعاجل

برشلونة ينتصر على بلباو ويصعد لصدارة الليجا “مؤقتا”

انتزع فريق برشلونة الإسبانى، فوزا غاليا على نظيره أتليتك بلباو ، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري الإسباني “الليجا” التي عادت مؤخرا بعد توقف أكثر من 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وسجل النجم الكرواتى إيفان راكيتيتش الذى شارك كبديل لسيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 65 من زمن المباراة، هدف الفوز لصالح برشلونة في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

وجاء هدف راكيتيتش بعد تمريرة من النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي الذى وصل للأسيست رقم 250 في مشواره مع برشلونة بجميع البطولات خلال مشاركته في 722 مباراة، كما سجل فيها 629 هدفا.

بهذه النتيجة، يستعيد فريق برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 68 نقطة متفوقا بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدى ريال مدريد الذى تراجع للمركز الثانى برصيد 65 نقطة حيث يلتقى الفريق الملكى مساء الأربعاء مع ضيفه ريال مايوركا في نفس الجولة على ملعب “ألفريدو دى ستيفانو”، فيما يأتي أتلتيك بلباو بالمركز العاشرة برصيد 42 نقطة.

ويفتقد برشلونة لمجهودات لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس للإيقاف نظرا لتراكم البطاقات الصفراء، وذلك فى المواجهة المقبلة أمام سيلتا فيجو والمقرر إقامتها مساء الأحد المقبل، على ملعب “بالايدوس”، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني، بعدما حصل على البطاقة الصفراء بعد تدخله العنيف ضد إينياكي ويليامز نجم أتليتك بلباو، فى الدقيقة 32 من زمن المباراة.

وخاض إينياكي ويليامز، مهاجم أتليتك بلباو، مباراته رقم 150 على التوالى بقميص الفريق الباسكى بالدوري الإسباني بدون أى يغيب عن أى مباراة بالمسابقة.

وبدأ برشلونة ضد أتلتيك بلباو، بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: أندريه تير شتيجن / خط الدفاع: جيرارد بيكيه، لينجليت، سيميدو، جوردى ألبا / خط الوسط: بوسكيتس، فيدال، آرثر ميلو / خط الهجوم: ليونيل ميسي، لويس سواريز، أنطوان جريزمان

وكان الفريق الكتالونى سقط في فخ التعادل السلبى في الجولة الماضية خارج أرضه أمام مضيفه إشبيلية على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”.

زر الذهاب إلى الأعلى