حوادثعاجل

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. حريق بالغابة الشجرية في بني سويف

سيطرت قوات الحماية المدنية، على حريق شب بمخلفات قمامة، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وامتدت النيران إلى الغابة الشجرية بالمنطقة الصحراوية بأرض تابعة لوزارة الزراعة، بناحية كوم أبو راضي، مركز الواسطى، شمال بني سويف.

وكان اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الواسطى، يفيد بتلقيه بلاغًا بنشوب حريق بالغابة الشجرية، بالمنطقة الصحراوية، بناحية كوم أبو راضي، بدائرة المركز.

وبانتقال قوات الحماية المدنية، تم السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص والمعاينة تبين نشوبه بمخلفات قمامة، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وامتدت النيران إلى الغابة الشجرية بالمنطقة الصحراوية بأرض تابعة لوزارة الزراعة بأماكن متفرقة تقدر مساحتها بنحو فدان، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو وفيات، ونتج عن الحريق إحتراق كميات من الأشجار.

وكلف مدير الأمن قسم الأدلة الجنائية بالانتقال لمحل الحريق للمعاينة وقوفًا على سبب الحريق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعـة، وتحرر عن ذلك المحضر رقـم 2925 إداري مركز الواسطى، وأخطرت النيابة العامة.

وكانت قرية النويرة بمركز إهناسيا شهدت، منذ قليل، حريق شب، بعشش وهياكل خشبية، تم بناؤها بالتعدي على حرم شريط السكة الحديد، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون حدوث ثمة إصابات أو خسائر في الأرواح.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية صباح اليوم من السيطرة على حريق محدود، نشب، بمبنى كنيسة مطرانية السيدة العذراء بشارع إسلام في مدينة بني سويف، نتيجة ماس كهربائي، دون خسائر في الأرواح.

زر الذهاب إلى الأعلى