أخبار الرياضةرياضة عربية ودوليةعاجل

بعد مباراة ماراثونية في ضربات الجزاء .. فياريال بطلاً للدورى الأوروبي

أستطاع فريق فياريال تحقيق بطولة الدورى الأوروبي بعد أن أنتصر علي فريق مانشيستر يونايتد بضربات الجزاء 11-10 بعد أن حسم التعادل الإيجابي 1-1 الوقت الأصلي والوقت الإضافي من المواجهة ، في المباراة التي تجمع الفريقين، اليوم الأربعاء، علي ملعب “إنيرجا” في مدينة جدانسك البولندية في نهائي الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2020-2021.

وسيجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية لتحديد الفريق الفائز، وإذا استمر التعادل سيتم الاحتكام لركلات الترجيح.

انتهى الشوط الأول بتقدم فياريال بهدف سجله المهاجم المتألق جيرارد مورينو في الدقيقة 29، بعد أن استقبل الكرة العرضية إثر ركلة حرة، ليضعها مباشرة في مرمى ديفيد دي خيا حارس اليونايتد.

ووصل مورينو بهذا الهدف إلى هدفه رقم 30 هذا الموسم بمختلف المسابقات، ليعادل رقم الإيطالي جوسيبي روسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ فياريال برصيد 82 هدفا.

وكان فريق مانشستر يونايتد الطرف الأفضل والأكثر تهديدا للمرمى خلال الشوط الأول إلا أن دفاع فياريال كان بالمرصاد.

ونجح الأوروجوياني إدينسون كافاني من تسجيل هدف التعادل لليونايتد في الدقيقة 55 إثر ارتباك بين مدافعي فياريال لتتهيأ الكرة أمامه أمام منطقة الست ياردات ويضعها في المرمى.

ويبحث مانشستر يونايتد بقيادة النرويجي أولي جونار سولشاير عن كتابة التاريخ، بالحصول علي لقب الدوري الأوروبي، للمرة الثانية في تاريخ النادي، بعدما توج به الفريق في موسم 2016-2017، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، فيما لم يسبق لفريق فياريال الفوز باللقب من قبل.

ويأمل مان يونايتد في التتويج بلقب الدوري الأوروبي، لإسعاد جماهيره بعدما خرج من الموسم المحلي بدون أي بطولة، وأنهي موسم البريميرليج وصيفاً بـ 74 نقطة.

الدوري الاوروبي

وتأهل مانشستر يونايتد للمباراة النهائية بعد تخطي عقبة روما الإيطالي في الدور نصف النهائي بنتيجة 8-5 بمجموع المباراتين، فيما تأهل فياريال بعبور فريق آرسنال 2-1 بمجموع المباراتين.

فياريال

حراسة المرمى: رولي

خط الدفاع: بيدرازا – راؤول ألبيول – باو توريس – خوان فويث

خط الوسط: داني باريخو – تيرجيروس – كابوي

خط الهجوم: ييرمي – كارلوس باكا – جيرارد مورينو

مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: دي خيا

خط الدفاع: وان-بيساكا – لينديلوف – بايلي – لوك شو

خط الوسط: بوجبا – ماكتومناي – برونو فيرنانديز

خط الهجوم: جرينوود – راشفورد – كافاني

زر الذهاب إلى الأعلى