السياسة والشارع المصريالصحة والطب

تجريع مليون مواطن بالشرقية ضد البلهارسيا

قال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إن الحملة القومية ضد البلهارسيا بالمحافظة التي انطلقت منذ 24 يوما وتستمر حتى يوم 5 أكتوبر المقبل نجحت في تجريع 1018544 مواطنا بالقرى المستهدفة بالمحافظة.

وأضاف “مسعود” أن الحملة تتم من خلال الفرق الطبية المشاركة بالحملة تحت إشراف الدكتور محمد حامد أبو زيد مدير عام المتوطنة بالمديرية كما تم مكافحة القواقع بالترع والمصارف بالقرى المختلفة بالمحافظة وبلغ أقراص العلاج المستخدمة وبلغ عدد أقراص العلاج المستخدمة نحو 2900158 قرصا.

وانطلقت الحملة القومية “للتجريع ضد البلهارسيا” بجميع قرى محافظة الشرقية والتي تنظمها تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان والدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم.

اقرأ أيضا..الحملة القومية للبلهارسيا.. تجريع 126 ألف مواطن بالشرقية (صور)

وصرح وكيل وزارة الصحة بأن الحملة القومية للتجريع ضد البلهارسيا تستهدف مليونا و129 ألفا و580 مواطنا مما تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات و65 عاما وأنه تم تشكيل 185 فريقا طبيا لتوزيع 3 ملايين و49 ألفا و866 من أقراص سهلة البلع على الفئة المستهدفة لتناولها بعد الطعام مع حظر استخدامها للسيدات الحوامل والمرضعات ومرضى الفشل الكلوي والكبدي.

وأشار الدكتور مسعود إلى أنه تم عقد دورات تدريبية بجميع الفرق المشاركة وتوعية المواطنين بضرورة التجاوب مع الفرق الطبية للحفاظ على صحتهم من الأمراض المتوطنة.

تجريع مليون مواطن بالشرقية ضد البلهارسيا (صور)
تجريع مليون مواطن بالشرقية ضد البلهارسيا (صور)
تجريع مليون مواطن بالشرقية ضد البلهارسيا (صور)
زر الذهاب إلى الأعلى