أخبار عالميةعاجل

ترامب يواجه عددًا خرافيًا من المعارك القضائية

يعتبر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، واحدا من أبرز الرؤساء الأمريكيين إثارة للجدل، لا سيما تصريحاته وتصرفاته، حيث تحدث مؤخرًا عن إمكانية اعتقاله، على خلفية قضية شراء صمت ممثلة إباحية قبيل انتخابات عام 2016.

وسلطت الصحافة الأمريكية الضوء على القضايا والمعارك القانونية التي خاضها واجهها ترامب طوال حياته، حيث ذكرت صحيفة (يو إس إيه أمريكا) أن ترامب واجه آلاف القضايا ومنها: التشهير والرشى وقضايا عقارات وغيرها الكثير.

كما ذكرت الصحيفة أن المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس سبق وأن ادعى على ترامب.

4095 دعوى قضائية ضد ترامب
وبحسب الصحيفة أيضا فإن ترامب واجه نحو 4095 دعوى قضائية.

يشار إلى أن أغلب هذه القضايا والدعاوى ضد ترامب تم رفضها قبل أن تصل إلى ساحات المحاكم.

في نفس السياق، كان البيت الأبيض أعلن مساء الأحد مراقبة الأوضاع الأمنية في الولايات المتحدة تزامنا مع دعوة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لأنصاره بالتجمع والتظاهر.

وأكد البيت الأبيض: “لا نريد تكرار أحداث 6 يناير”

من جانبه، قال المدعي العام في مانهاتن: “ننسق مع شرطة نيويورك لحماية المحققين من أي تهديدات.. لن نتسامح مع محاولات ترامب لترهيب المحققين”.

اعتقال ترامب
والسبت الماضي، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه سيتم اعتقاله يوم الثلاثاء المقبل “أمس”، كما دعا أنصاره لمساندته.

ودعا ترامب في منشور كتبه على منصة “تروث” إلى الاحتجاج على الاتهام الوشيك الذي سيوجه إليه، وفق ما أوردت وسائل إعلام أمريكية قائلا: أنا المرشح الجمهوري الذي يتجاوز الآخرين بمراحل والرئيس السابق للولايات المتحدة سيجري اعتقاله الثلاثاء.. احتجوا من أجل استعادة دولتنا.

كما شن الرئيس الأمريكي السابق هجوما لاذعا على المدعي العام في منهاتن، واصفا إياه بـ”الفاسد والمسيس كثيرا”.

وأعلن ترامب عن هذا المنشور على خلفية اتهام وجه له من مكتب مكتب المدعي العام في مانهاتن تتعلق بدفع أموال لنجمة إباحية خلال حملة ترامب في 2016 مقابل الصمت عن علاقة مزعومة بينهما، لكن ترامب وحلفاؤه يقولون إنها بدوافع سياسية.

نجمة إباحية تتسبب في اعتقال ترامب
وفي التفاصيل، طُلب من الرئيس السابق الأمريكي السابق دونالد ترامب الإدلاء بشهادته حول مزاعم دفع مبالغ مالية نيابة عنه للنجمة الإباحية السابقة ستورمي دانيلز، بهدف إخفاء ما لديها من معلومات عن علاقة مزعومة بينهما.

وتقول دانيلز إنها أقامت علاقة جنسية مع ترامب، وإنها حصلت على 130 ألف دولار من محاميه قبل انتخابات عام 2016 مقابل صمتها بشأن هذه العلاقة.

اقتحام الكابيتول
وفي صباح السادس من يناير 2021 ألقى الرئيس السابق على أنصاره خطابا ناريا وبخ علنا نائبه آنذاك مايك بنس لعدم موافقته على خطته لرفض الأصوات التي انتخبت بايدن.

وانتظر ترامب لساعات قبل الإدلاء بتصريح علني بينما اقتحم الآلاف من أنصاره مبنى الكونجرس واعتدوا على أفراد الأمن وهددوا بشنق بنس.

ولقي خمسة أشخاص، بينهم أحد أفراد الشرطة، مصرعهم خلال تلك الأحداث أو بعدها بفترة وجيزة وأصيب أكثر من 140 من أفراد الشرطة، بينما لحقت بمبنى الكونجرس أضرار تقدر بملايين الدولارات.

زر الذهاب إلى الأعلى