حوادثعاجل

تفاصيل مثيرة في ممارسة موظف بإدارة قنا التعليمية مهنة الطب

كشف الدكتور هاني جمعة، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، تفاصيل ممارسة موظف بإدارة قنا التعليمية مهنة الطب في عيادة خاصة بسوهاج.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “أون إي”، تقديم وائل الإبراشي: أن منتحل صفة طبيب كانت تشهد عيادته تكدسًا وإقبالًا كبيرًا من المرضى البسطاء، مشيرًا إلى أن لجنة العلاج الحر عندما توجهت للعيادة لم تجد أي شيء يدل على أنها مكان طبي، ووجد 10 سيدات من المرضى، وبسؤال الموظفة هناك عن قيمة الكشف فأكدت أنه 100 جنيه.

وأكد أن منتحل صفة الطبيب أوهم الناس بأنه ممارس عام، عالمًا بأمراض الباطنة والأطفال والنساء والصدر، موضحًا أنه يستخدم الأعشاب، والأدوية مجهولة وغير معلومة المصدر، في روشتات علاجه، ويوهم الناس بالقدرة على الشفاء، ولا يكتب روشتة دواء طبي معلوم.

وتابع: “بالكشف عن النصاب وجد أنه موظف في الإدارة التعليمية بقنا، وبناءً عليه تم غلق العيادة بالشمع الأحمر والتحفظ على الأدوية والأعشاب، ومنتحل صفة الطبيب يخضع للتحقيقات من قبل النيابة العامة”.

وأشار إلى أن قدرة النصاب على ايهام الناس بالقدرة على الشفاء، لا تزال تسيطر على عقول المصريين لاسيما البسطاء، لافتًا إلى أن هناك مرورا منتظما من إدارة العلاج الحر على جميع العيادات للتأكد من وفائها بكافة المعايير الصحية المطلوبة، والتأكد من عدم انتحال أي شخص لصفة الطبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى