رياضة محليةعاجل

تقارير: فيفا يمنح الزمالك مهلة 30 يوما لسداد مليون دولار لصالح أشيمبونج

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولى لكرة القدم ” فيفا ” رفض الحلول الودية من نادى الزمالك تجاه مستحقات الغاني بنجامين أشيمبونج مهاجم الفريق التى تبلغ مليون دولار عبارة عن قيمة مستحقاته لدى القلعة البيضاء.

قال موقع ” ghanasoccernet ” الغانى أن لجنة الانضباط التابعة للفيفا أصدرت بيانا للاطراف المعنية وهم نادى الزمالك واللاعب جاء فيه: “يمنح نادي الزمالك الرياضي مهلة نهائية مدتها 30 يومًا اعتبارًا من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ، بعد أن ثبتت إدانة نادي الزمالك لعدم الامتثال الكامل للقرار الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي في 8 ديسمبر 2020.

عند انتهاء الموعد النهائي المذكور أعلاه وفي حالة التخلف المستمر عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها، سيتم إعلان حظر النادي من التعاقدات الجديدة حتى يتم سداد كامل للمبلغ المستحق.
سيتم تنفيذ حظر الانتقالات تلقائيًا على المستويين المحلي والدولي من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم والفيفا، دون الحاجة إلى اتخاذ قرار رسمي آخر أو إصدار أي أمر من لجنة الانضباط في الفيفا أو أمانتها.

بالإضافة إلى ذلك، يجوز أيضًا طلب خصم النقاط أو الهبوط إلى درجة أدنى بالإضافة إلى حظر الانتقالات في حالة استمرار عدم السداد أو تكرار مثل هذه الأزمة مرة أخرى أو الانتهاكات الجسيمة في صفقة مستقبلية لأي سبب من الأسباب”.

وبرأ اتحاد الكرة، نادى الزمالك من شبهة التزوير فى أزمة تسوية مستحقات بنجامين أشيمبونج لاعب الفريق السابق، بعدما تلقى اتحاد الكرة استفسارا من الاتحاد الدولى للاعبين المحترفين عن حقيقة وجود عقد موثق بين اللاعب ووكيله نادر السيد.

زر الذهاب إلى الأعلى