علوم وتكنولوجيا

توثيق حساب تيك توك.. الشروط والخطوات وطرق كسب الأموال

يشترك مستخدمو تطبيق التيك توك TikTok والمبدعون والعلامات التجارية الشهيرة في شيء واحد، علامة الاختيار الزرقاء، وبينما تعتقد أن التحقق من TikTok هو مجرد رمز حالة، فهو أكثر من ذلك بكثير.

تمنح شارة التحقق حسابك طابعًا إضافيًّا للقبول، يمكن أن يبني مصداقية لعلامتك التجارية، ويزيد من ظهورك، ويميزك عن منتحلي الشخصية.

إذن، كيف يتم توثيق حساب تيك توك بالعلامة الزرقاء؟ نستعرض في تقريرنا بالتفصيل خطوات توثيق حساب Tik Tok، مع نصائح لزيادة فرصك في الحصول على العلامة الزرقاء.

ماذا تعني علامة تيك توك الزرقاء؟

صورة تعبيرية عن تطبيق تيك توك
صورة تعبيرية لتطبيق تيك توك – المصدر:shutterstock

علامة تيك توك الزرقاء هي شارة TikTok Verified، التي تُظهر فحص الحساب، والتحقق منه بواسطة فريق TikTok.

لهذا، عندما يرى المستخدمون علامة TikTok الزرقاء، فهذا يعني أن حساب الشخص خضع للتحقق باعتباره الحساب الحقيقي لذلك الشخص، أو تلك المؤسسة.

ما فائدة توثيق حساب تيك توك؟

المشاهير والمؤثرون والعلامات التجارية المعروفة، يقعون فريسة للمقلدين والمحتالين الذين يحاولون إنشاء حسابات مزيفة، لجذب الانتباه واستغلال شعبية هؤلاء النجوم.

تساعد الشارة الزرقاء، منشئي المحتوى على حماية أنفسهم وصور علاماتهم التجارية، وتكون الحسابات الموثقة مرجعًا للحصول على المعلومة والخبر، مع البُعد عن حسابات تحمل اسم الشخص أو المؤسسة نفسها، لكن دون علامة توثيق. 

واستعرض موقع «ميلت واتر» الإلكتروني، مجموعة من فوائد توثيق حساب تيك توك، وهي كالتالي:

سلطة وقوة أكبر

الحصول على التحقق على TikTok يمنحك قوة وسلطة أكبر، ويظهر أن نظام تيك توك يثق بك كقائد فكري، لذلك يجب على الآخرين أيضًا اتباعك، فهي طريقة رائعة لتقوية سلطة علامتك التجارية وشهرتها على المنصة.

المزيد من المشاهدات والمتابعين

يحظى المستخدمون المعتمدون الذين يحملون الشارة الزرقاء، بالمزيد من المتابعين والمشاهدات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم، هذا لأن الناس يثقون بأن المحتوى من الحسابات التي تم التحقق منها، أكثر موثوقية. 

وتساعدك العلامة الزرقاء والمصداقية، في أن تقطع شوطًا طويلاً في تحويلك إلى منشئ محتوى مشهور.

مكانة أعلى

يمنحك التوثيق وسام الشرف والمكانة على تطبيق تيك توك، إنه ليس شيئًا يتلقاه كل مستخدم، ويساعدك هذا على جذب المزيد من المتابعين والمشاهدين.

طريقة توثيق حساب تيك توك

عكس منصات التواصل الاجتماعي الأخرى فيسبوك وإنستجرام، لا يمكنك طلب التحقق من TikTok من خلال عملية التطبيق.

بدلاً من ذلك، يوجد في النظام الأساسي فريق مخصص، يبحث عن المبدعين والعلامات التجارية والمؤثرين لمنح الشارة الزرقاء، لذلك يجب اختيارك لتلقي علامة التوثيق.

في الواقع، لا توجد إرشادات واضحة لكسب العلامة الزرقاء على تيك توك، لكن هناك عدة طرق يمكنك من خلالها دعم قضيتك، للحصول على توثيق حساب تيك توك 2023. 

فيما يلي بعض نقاط البداية لتجربتها: 

إنشاء المحتوى باستمرار

يبحث TikTok في الكثير من العوامل عند اختيار الحسابات التي يجب التحقق منها، والمحتوى الذي تنتجه هو أحد هذه العوامل، قد يُكسبك النشر بشكل منتظم، النقاط، وتظهر أنك منخرط في النظام الأساسي، وترغب في زيادة تواجدك.

تغذية حساب تيك توك بمحتوى هادف 

إضافة إلى التردد على حساب تيك توك، يجب أيضًا التركيز على المحتوى الهادف الذي يناسب مكانتك وعلامتك التجارية باستمرار.

فمن الأسهل جذب المتابعين والاحتفاظ بهم، عندما يعرف الآخرون نوع المحتوى المتوقع منك.

استمر في تنمية حساب تيك توك الخاص بك

يُعد نمو الحساب المطرد علامة جيدة، حيث يُظهر أنك تريد تعزيز وجودك على تيك توك، ويوضح أن الآخرين يريدون رؤيتك هنا. 

بينما لا تحتاج إلى عدد معين من المتابعين للحصول على شارة تحقق، يمكن أن يكون الجمهور المتزايد علامة جيدة على نجاحك في محتواك وطريقتك.

في أثناء تنمية حسابك، تذكر التركيز على جودة المحتوى وليس كميته، فالمزيد من المحتوى لن يساعدك بالضرورة على النمو بشكل أسرع.

يأخذ تيك توك في الاعتبار، مقدار المحتوى الذي تنتجه، جنبًا إلى جنب مع مقاييس مثل متوسط وقت المشاهدة والمشاركات وعدد الجلسات ومؤشرات الأداء الرئيسة المماثلة،  تعكس هذه ما إذا كنت تنتج محتوى عالي الجودة، أو تحاول فقط الحصول على مشاهدات.

تفاعل مع مستخدمي تيك توك الآخرين

يزدهر موقع TikTok في الجزء “الاجتماعي” من وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث يوفر العديد من الطرق للمستخدمين للتفاعل مع مستخدمين آخرين، ويجب عليك الاستفادة من أكبر عدد ممكن منهم.

استمر في التفاعل مع جمهورك في كل فرصة تحصل عليها، فكلما تفاعلت معهم  زاد ردهم وتفاعلهم معك ومع محتواك.

عدد المشاركين

لم تشارك تيك توك TikTok، رقمًا محددًا بشأن عدد المتابعين للحسابات، التي تحققت الشركة منها، ولكن بالنظر إلى بعض أشهر حسابات المنصة، تبرز بعض الأشياء.

أولاً، بعض الحسابات التي تضم مئات الآلاف من المتابعين لا تحمل علامة TikTok الزرقاء، وبعض الحسابات التي تحتوي على متابعين أصغر قد حصلت أيضًا على علامة TikTok الزرقاء.

شروط توثيق حساب تيك توك

صورة تعبيرية عن شروط توثيق حساب تيك توك
صورة تعبيرية عن شروط توثيق حساب تيك توك – المصدر:shutterstock

تيك توك يأخذ في الاعتبار عددًا من العوامل قبل منح شارة توثيق حساب تيك توك مجانًا، دون النظر عدد المتابعين أو الإعجابات، وتتضمن بعض متطلبات الحساب المراد توثيقه كالتالي: 

حساب نشط

يجب أن يكون الشخص أو الكيان سجل الدخول على حساب التيك توك، خلال الستة شهور الماضية.

حساب حقيقي غير مزيف

يجب أن يكون حسابك حقيقيًّا وليس كيانًا وهميًّا.

حساب مكتمل

يجب أن يضم ملفك التعريفي على تيك توك، سيرتك الذاتية واسمك وصورتك وفيديو واحد على الأقل حتى يصبح مكتملاً.

حساب آمن

يجب أن يكون حسابك آمنًا مع بريد إلكتروني، تم التحقق منه مسبقًا، لإضفاء المزيد من المصداقية.

كيف تحصل على مال من تيك توك؟

استعرض موقع «shopify» الإلكتروني، طرق الحصول على ربح من تيك توك والشروط اللازمة لتصبح من مشاهير التيك توك وهي كالتالي:

  • انضم إلى TikTok Creator Fund.
  • بع السلع لمعجبيك.
  • انطلق مباشرة واجمع الهدايا الافتراضية.
  • شارك مع المؤثرين أو العلامات التجارية الأخرى في سوق TikTok Creator.
  • إنشاء إعلانات داخل الخلاصة باستخدام مدير إعلانات TikTok.
  • مشاريع Crowdfund من خلال جمع التبرعات من المعجبين.
  • اجمع نصائح من جمهورك.

ولبدء جني الأموال على تيك توك، يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا، ولديك ما لا يقل عن 10 آلاف متابع، وحظت مقاطع الفيديو الخاصة بك بـ100 ألف مشاهدة في آخر 30 يومًا، ويلتزم حسابك بإرشادات مجتمع TikTok وشروط الخدمة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1520_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى