أخبار العالمأخبار عالمية

جارديان:عضو الكونجرس لوى جومرت يطرخ تساؤل يدعوا للسخرية لحل أزمة المناخ

 ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن عضو الكونجرس الجمهورى ” لوى جومرت “. طرح سؤال لمسئولة حكومية كبيرة عن تأثير تغيير مدار القمر حول الأرض. أو مدار الأرض حول الشمس، علي ل أزمة تغير المناخ.

كما ذكرت الصحيفة أن سؤال عضو الكونجرس دفع بعض وسائل الإعلام للسخرية منه.

وقالت الصحيفة، إن الغريب أن السؤال لم يطرح على أحد من وكالة ناسا أو حتى البنتاجون، وزارة الدفاع الأمريكية. وبدلاً من ذلك، سُئلت مسئولة كبيرة فى خدمة الغابات خلال جلسة استماع للجنة الموارد الطبيعية فى مجلس النواب يوم الثلاثاء.

على الرغم من أنه بدا جادًا تمامًا، فقد افترض بعض المراقبين أن جومرت كان يسعى للتعبير عن اعتقاده بأن تغير المناخ كان ظاهرة تغيرات طبيعية فى مدارات الأجرام السماوية، وبالتالى فإن أى جهود أخرى لمعالجتها ستكون غير مجدية.

وفى حديثه مع جينيفر إبرلين، نائب رئيس الخدمات الوطنية للغابات، تساءل جومرت عما إذا كان من الممكن تغيير مدارات القمر، أو الأرض، كوسيلة لمكافحة تغير المناخ.

وقال لوى جومرت : “أفهم من ما تم الإدلاء به إلى دائرة الغابات ومكتب إدارة الأراضى، أنكم تريدون العمل بجدية على قضية تغير المناخ”، مضيفًا أن مديرًا سابقًا لوكالة ناسا قد أخبره ذات مرة أن مدارات القمر والأرض تتغير بالفعل.

وسأل جومرت نحن نعلم أنه كان هناك نشاط توهج شمسى كبير، ولذا.. هل هناك أى شيء يمكن أن تفعله دائرة الغابات. ومكتب إدارة الأراضى لتغيير مسار مدار القمر، أو مدار الأرض حول الشمس. من الواضح أن ذلك سيكون له آثار عميقة على مناخنا“.

وردت المسئولة إنها ستضطر إلى “المتابعة معك بشأن ذلك”.

وأضاف جومرت: “حسنًا، إذا اكتشفت طريقة يمكنك من خلالها أنت فى خدمة الغابات إجراء هذا التغيير، أود أن أعرف”.

ويأتى سؤال جومرت بعد 3  سنوات من جلسة استماع للجنة العلوم والفضاء والتكنولوجيا فى الكونجرس، والتى ركزت على كيفية نشر التكنولوجيا للتكيف مع تغير المناخ.

زر الذهاب إلى الأعلى