رياضة محليةعاجل

دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يكتسح حورويا برباعية

اكتسح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي منافسه فريق حورويا كوناكري الغيني بأربعة أهداف نظيفة دون رد بالمباراة التي أقيمت اليوم، السبت، باستاد السلام في إطار منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ووقف لاعبو فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ولاعبو حورويا كوناكوري الغيني دقيقة حدادا قبل انطلاق المباراة على روح حارس الأهلي السابق عادل هيكل الذي رحل عن عالمنا اليوم السبت.

وحضر المباراة الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ونائبه العامري فاروق في المقصورة الرئيسية.

واستحوذ الأهلي على الكرة في أول 5 دقائق من انطلاق المباراة بحثًا عن الهدف الأول في مرمى الفريق الغيني.

وفي الدقيقة 7 اعترض الدولي وليد ازارو على حكم المباراة، وذلك بسبب احتسابه ركلة مرمى لصالح الفريق الغيني على الرغم من اصطدام الكرة في لاعب فريق حورويا كوناكري.

وشكل فريق حورويا الغيني خطورة كبيرة على مرمى الفريق الأحمر برأسية خطيرة في الدقيقة 8 من ركلة ركنية إنقاذها محمد الشناوي ببراعة

ورد الأهلي سريعًا بهجمة مرتدة عن طريق عرضية من احمد فتحي استلمها وليد سليمان، ولكن تسديدته ارتطمت بخط دفاع الفريق الغيني.

واشتبك لاعبا النادي الأهلي أحمد حمودي وزميله المغربي وليد أزارو بالدقيقة 10 مع مدافعي فريق حورويا الغيني اعتراضًا على دفع وليد ازارو لحارس الفريق.

وحاول فريق الأهلي السيطرة على الكرة في وسط الملعب والوصول إلى مرمى الخصم، إلا أن دفاعات الفريق الغيني كانت تقف لهم بالمرصاد.

وفي الدقيقة 16 شكل فريق حورويا كوناكري خطورة كبيرة على دفاع الفريق الأحمر بعد كرة متبادلة بين ثنائي هجوم الفريق الغيني أدت إلى ركلة ركنية على النادي الأهلي.

وفي الدقيقة 18 وقف القائم والحظ مع النادي الأهلي، وذلك بعدما سدد اللاعب عبدالعزيز جواو كرة رأسية إلا أنها ارتطمت بالقائم، ولكن الحكم أطلق صافرته في النهاية ليعلن أن الكرة منذ بدايتها تسلل.

وعاد الأهلي للسيطرة من جديد والخطورة بتسديدة من جانب وليد سليمان في الدقيقة 22 إلا أنها علت عارضة الفريق الغيني.

وسقط وليد سليمان على أرض الملعب في الدقيقة 25 بعدما تعرض للضرب من كامارا لاعب فريق حورويا الغيني ليحتسب الحكم خطأ لصالح النادي الأهلي.

وحصل الأهلي على ركلة حرة في الدقيقة 28 بالقرب من منطقة الجزاء مررها علي معلول ليستقبلها أيمن أشرف إلا أن الحارس تصدى لها.

وفي مرواغة رائعة من أحمد حمودي حصل على الكرة من جانب الملعب في الدقيقة 30 وراوغ مدافع الفريق الغيني ليمرر كرة إلى وليد سليمان الذي أجاد التعامل مع الكرة ليعلن عن الهدف الأول للفريق الأحمر.

وانتفض الأهلي بعد الهدف بحثًا عن هدف ثان وسط تراجع من جانب الفريق الغيني.

وحصل أحمد فتحي على البطاقة الصفراء بالدقيقة 44 بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي الفريق الغيني.

وبدأ النادي الأهلي في الشوط الثاني بالضغط على دفاع فريق حورويا كوناكري حتى استطاع تسجيل الهدف الثاني عن طريق إسلام محارب بالدقيقة 52.

واشتبك لاعبو الأهلي مع أحد لاعبي نادي حورويا الغيني بسبب اعتدائه على إسلام محارب في كرة ثابتة بالدقيقة 58.

وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الثالث عن طريق ساليف كوليبالي بالدقيقة 59 وذلك بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة استقر مدرب النادي الأهلي باتريس كارتيرون على الدفع بصلاح محسن بدلًا من أحمد حمودي بالدقيقة 65.

وكاد المغربي وليد ازارو أن يضيف الهدف الثالث للنادي الأهلي، وبذلك بعد رأسية قوية في الدقيقة 67 استطاع الحارس التصدي لها .

واستطاع اللاعب صلاح محسن تسجيل الهدف الثالث للنادي الأهلي بعد تمريره من جانب وليد سليمان بالدقيقة 69.

وكان الأهلي قريبا من أن يضيف الهدف الرابع بالدقيقة 78 وذلك بعد تذبذب في خط دفاع فريق حورويا كوناكري الغيني.

وكاد وليد ازارو أن يتسغل خطأ مدافع وحارس الفريق الغيني بالدقيقة 83 وأن يسجل الهدف الرابع إلا أن الحارس أدرك خطأه في اللحظات الأخيرة وأخرج الكرة خارج منطقة الجزاء.

وأهدر وليد ازارو فرصة هدف محقق بالدقيقة 85 وذلك بعدما استقبل عرضية مميزة من اسلام محارب، ولكنه سددها برعونه في يد حارس الفريق الغيني.

واستطاع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إضافة الهدف الرابع عن طريق أحمد فتحي بالدقيقة 92 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وتأهل الأهلي إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ليواجه منافسه وفاق سطيف يوم 2 أكتوبر.

زر الذهاب إلى الأعلى