السياسة والشارع المصري

رئيس الوزراء يكلف بدراسة زيادة مساحة زراعة الأرز بالشرقية

عرض نواب محافظة الشرقية عددًا من المطالب المتعلقة بدوائرهم، كما تطرقوا إلى بعض الموضوعات المتصلة بالشأن العام خلال لقائهم اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 

وفي تعقيبه على حديث النواب، قال رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تتخذ القرارات التي تحقق مصلحة مصر، مؤكدًا أن الأولوية خلال هذه المرحلة للمشروعات المفتوحة حتى يتم الانتهاء منها في  30 يونيو المقبل.

 

كما أشار إلى أنه سيتم إنهاء المشكلة الخاصة ببعض المتضررين من الـ 30 ألف معلم عقب انتهاء العام الدراسي بشكل جذري، وأكد أنه سيتم الانتهاء من تنقية بطاقات التموين نهاية أبريل المقبل منوهًا إلى أنه خرج حتى الآن منذ بدء التنقية ما بين 8 إلى 9 ملايين مواطن.

 

وكلف رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع وزيري الزراعة والري بإعداد دراسة متكاملة لبحث إمكانية زيادة المساحة المنزرعة من محصول الأرز بمحافظة الشرقية، كما كلف وزيري السياحة والآثار بالقيام بدراسة واستغلال الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة ووضعها على خريطة السياحة، ووطلب أيضًا من وزير الزراعة بتيسير الإجراءات الخاصة بتوفير الأراضي لمشروعات المدارس ومراكز الشباب.

 

كما كلف وزير الصحة ببحث ما يتعلق بتوفير العلاج الخاص بفيروس (سي) من خلال إقامة مكاتب لا مركزية بالمدن، كما طالب رئيس الوزراء وزيري التنمية المحلية والتموين ببحث الموضوعات المتعلقة بتشوين القمح خلال أسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى