علوم وتكنولوجيا

زر عدم الإعجاب Dislike قادم لموقع فيس بوك

 

 

 

أعلن مارك زوكربيرغ المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع فيس بوك عن أن الشركة تعمل على توفير زر عدم الإعجاب Dislike خلال حديثه في جلسة الأسئلة والأجوبة التي تُبث بشكل مُباشر.

وقال مارك إن زر عدم الإعجاب من أكثر الميزات التي طُلبت من الموقع لفترة طويلة ومن قبل المئات من المُستخدمين، وأضاف إن اليوم يُعتبر مُميّز لأن فيس بوك يعمل بالفعل على الزر وسيقوم بتوفيره في أقرب فرصة مُمكنة.

وتحدّث مارك عن سياسة الشركة حيث قال إن فيس بوك وفريق العمل يعملون على الميّزات التي تسمح للمُستخدمين بالتعبير عن أنفسهم بأفضل طريقة مُمكنة وهذا كان واضحًا من زر الإعجاب Like، لكن الشركة لا ترغب بتحويل ما ينشره المُستخدم إلى مُشاركات تحصل على حالات إعجاب وعدم إعجاب، لذا تطلب العمل على نظام عدم الإعجاب وقتًا طويلًا.

واختتم الرئيس التنفيذي حديثه حيث قال إن وجود زر عدم الإعجاب بنفس مبدأ عمل زر الإعجاب لن يؤدي إلى المُجتمع الذي ترغب الشركة به، لأن بعض المُشاركات قد تكون مُهمة لأصحابها، وأن يأتي أحد الأصدقاء ويقوم بالضغط على زر عدم الإعجاب سيكون له تأثير سلبي بالتأكيد، لذا فالشركة حاولت تغيير مفهوم زر عدم الإعجاب بشكل كامل ليتناسب مع رؤيتها على أن يتم توفيره للتجربة في وقت لاحق.

يُذكر أن مارك زوكربيرغ بدأ جلسة الأسئلة والأجوبة داخل مقر الشركة مع توفير البث المُباشر على موقع فيس بوك، حيث يُمكن التوجه إلى صفحته الشخصية لمتابعتها.

زر الذهاب إلى الأعلى