السياسة والشارع المصري

زعزوع ناعيًّا ممدوح البلتاجي: جلب 8 ملايين سائح لمصر

نعى هشام زعزوع، وزير السياحة، أحد فرسان السياحة المصرية وهو الدكتور ممدوح البلتاجي، وزير السياحة والإعلام والشباب الأسبق، الذي حفر بعمله ونشاطه الدؤوب حروفًا بارزة في تاريخ السياحة المصرية.

وقال زعزوع في بيان صحفي: لقد تعامل الدكتور ممدوح البلتاجي بحرفية بالغة في العديد من الأزمات السياحية ونجح في تغطيتها وعودة صناعة السياحة المصرية للنمو واستعادة الحركة بعدها مثل أزمات السياحة بعد حادث الأقصر 1997 وأحداث سبتمبر وغيرها.

وقدم وزير السياحة ووزارة السياحة وهيئاتها والقطاع السياحي المصري الحكومي والخاص بخالص العزاء لأسرة الفقيد الكريم وداعين الله أن يتغمده بواسع رحمته.

وتسلم الدكتور البلتاجي مقاليد وزارة السياحة عام 1993 وعدد السياح لم يتجاوز 2.2 مليون سائح وغادر إلى وزارة الإعلام وقد وصل عدد السياح إلى 8.5 مليون سائح بعدما مرت البلاد بحوادث إرهابية عدة أشهرها وأعنفها حادث الأقصر الإرهابي والذي راح ضحيته قرابة 60 سائحًا، مرورا بأحداث 11 سبتمبر 2001، والتي أدت إلى انخفاض مخيف في معدلات السياحة العالمية رأس على أثرها الدكتور البلتاجي لجنة إنعاش السياحة في العالم  لبلائه الحسن في أزمة الأقصر.

ومن أقواله المأثورة: إن السياحة هي قاطرة للتنمية البشرية لارتباطها بـ72 صناعة وحرفة.

وتقلد الدكتور البلتاجي منصب وزير الإعلام عام 2004، وفي وقت قصير قام بتحويل نظام التليفزيون من نظام أنالوج إلى ديجيتال وقام بتقليص عدد بث القنوات، ودشن لأول مرة بالتليفزيون الحكومي أول برنامج حواري (talk show) وهو برنامج البيت بيتك والذي اقتبس اسمه من حملة التنشيط السياحي الموجهة للخليج بعنوان مصر البيت بيتك.

وفي 2005، نُصِب الدكتور البلتاجي وزيرًا للشباب والرياضة وقام بتطوير 5 استادات؛ تمهيدًا لبطولة كأس أمّم إفريقيا التي أقيمت في مصر عام 2006.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى