أخبار عالميةعاجل

زعيم كوريا الشمالية يوجه رسالة إلى الصين

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون تعهد بتعزيز علاقات التعاون مع الصين في رسالة إلى الرئيس شي جين بينغ.

الذكرى السنوية لتأسيس كوريا الشمالية

جاءت الرسالة ردا على التهاني التي أرسلها شي بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس كوريا الشمالية هذا الشهر، حيث أبدى الرئيس الصيني استعداده لتعزيز التواصل الاستراتيجي والتعاون على مستوى فرق العمل.

وقال كيم في الرسالة “اعتقد أن العلاقات التي تتسم بالود والتعاون بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) والصين ستتطور بشكل مطرد بما يتوافق مع متطلبات العصر الجديد ورغبة الشعبين في المستقبل”.

العلاقات الثنائية بين كوريا الشمالية وروسيا

والأربعاء الماضي، علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نتائج مباحثاته مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عقب انتهائها.

جاء ذلك في حديث على الهواء مباشرة مع القناة الأولى الروسية لبرنامج “60 دقيقة”، حيث قال بوتين  إن المباحثات تضمنت تبادلا  صريحا  لوجهات النظر بشأن الوضع في المنطقة، كما تطرقت إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، والمشاريع المهمة في مجالات النقل والسكك الحديدية والموانئ والزراعة وغيرها.

وتابع بوتين أن الرئيس الكوري الشمالي لديه برنامج زيارة مشحون، حيث أنه سيطير إلى مدينة كومسومولسك على نهر أمور في منطقة خاباروفسك، وسيزور هناك مصانع إنتاج معدات الطيران، المدني والحربي على حد سواء.

والتقى الزعيمان وأجريا محادثات مغلقة لأكثر من ساعة في قاعدة فوستوشني الفضائية، موقع إطلاق الصواريخ الفضائية الروسية، في مقاطعة أمور في منطقة الشرق الأقصى من روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى