علوم وتكنولوجيا

ستنقذك لو تُهت فجأة.. أفضل 5 تطبيقات خرائط تعمل أوفلاين

أصبح معظم الأشخاص حول العالم لا يستطيعون الاستغناء عن تطبيق الخرائط، من أجل توجيههم إلى المكان الذي يريدون الوصول إليه، ولا سيما تلك الخرائط التي تعمل في وضع الأوفلاين (عدم الاتصال بالانترنت).

وتعتبر الخرائط التي تعمل في وضع الاوفلاين إضافات رائعة على هاتفك الذكي، حيث لا يمكنك دائمًا الاعتماد على الوصول لشبكة Wi-Fi أو استخدام الهاتف، وآخر شيء تريده أن تجد نفسك ضائعًا في منطقة جديدة بدون إشارة انترنت.

ولإنقاذك من هذه الكارثة يعرض موقع “أندرويد بيت” التقني أفضل تطبيقات الخرائط المجانية على الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد” والتي تعمل دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت (أوفلاين).

Google Maps

لن تكتمل قائمة خرائط الأوفلاين دون ذكر حقيقة أن خرائط Google تتيح لك تنزيل خرائط للاستخدام في وضع عدم الاتصال أيضًا، فمنذ آخر تحديث لها، أصبحت وظيفة خرائط Google في وضع عدم الاتصال أفضل من أي وقت مضى، حيث تحافظ على نظام المواقع الخاص بها حتى بدون الإنترنت.

وعلاوة على ذلك، تتحول خرائط Google تلقائيًا إلى إصدار الخريطة الأوفلاين عندما تكتشف أن الاتصال بالانترنت الخاص بك غير مستقر، وذلك بهدف مساعدتك في توفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة.

Maps.Me

Maps.Me هو منافس جدير بالحصول على لقب أفضل تطبيق خريطة “أوفلاين على نظام “أندرويد”.

و ليس لديك حتى عدد محدود من التنزيلات على التطبيق؛ حيث يمكنك تنزيل العالم بأكمله إذا كنت ترغب في ذلك.

يوفر Maps.Me خرائط عالمية أوفلاين، حيث يحتوي على جميع الأساسيات التي تم تغطيتها مثل: خرائط واضحة وسهلة القراءة (بما في ذلك أرقام الشوارع) مع التفاصيل ونقاط الاهتمام والعناوين القابلة للبحث فيها والتنقل دون اتصال ومشاركة الموقع، وبدون رسوم التجوال أو الحاجة لنقل البيانات عبر الإنترنت.

OSMand

يوفر OSMand نفس المستوى من الدقة مثل Maps.Me منذ وقت طويل، كما يوفر OSMand تنقلًا جيدا للغاية في وضع عدم الاتصال، حيث يمدك بالتوجيه الصوتي المفصل وإعادة التوجيه والبحث.

يأتي OSMand في نسختين احداهما مجانية والأخرى مدفوعة.

HERE Maps

تعد خرائط HERE من شركة نوكيا إضافة رائعة إلى عائلة تطبيقات الخرائط الأوفلاين التي تعمل على الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد”.

ستحتاج إلى التسجيل في التطبيق إذا كنت تريد تنزيل خرائط للاستخدامالأوفلاين، وبمجرد القيام بذلك، ستتمكن من تنزيل خرائط مجانية غير محدودة.

ويوفر HERE التنقل المفصل والبحث عن الأقمار الصناعية وصور حركة المرور.

Locus Map

يعد Locus Map تطبيق مجاني، ويمكنك استخدام Locus لتخطيط الرحلات وتعديلها وتسجيلها وحفظها، وكذلك مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك.

زر الذهاب إلى الأعلى