السياسة والشارع المصريعاجل

سفير ألمانيا بالقاهرة: السيسي يحلم بتعزيز منظومة النقل الكهربائي والتوسع بها

قال سفير ألمانيا بالقاهرة، سيريل نون، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحلم بتعزيز منظومة النقل الكهربائي والتوسع بها على مستوى الدولة ككل.

وأضاف السفير، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، في مؤتمر ” مستقبل التنقل الكهربائي في إطار التخطيط العمراني”، أن مصر تفخر بما لديها من استقلالية في إنتاج الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي، كما تسعي مصر إلى الاعتماد على الوقود النظيف بديلا عن الوقود الاحفوري الملوث للبيئة.

وأشار إلى أن ألمانيا واجهت مشاكل الوقود الأحفوري والفحم للتغلب عليه، لافتا إلى أن أوروبا تعتمد حاليا علي الاسكوتر لخفض الانبعاثات.

جاء ذلك علي هامش المؤتمر السنوى الثاني: مستقبل التنقل الكهربائي فى إطار التخطيط العمراني في مصر (تطور المركبات الكهربائية في إطار المدن المستدامة) والذي تنظمه مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية وبالتعاون مع المركز البيئة للتنمية والإقليم العربي و أوروبا (سيداري) بالشراكة مع وزارة البيئة.

ووجه السفير الألماني التحية لمؤسسة فريدريش لتناولها برامج نشر استخدام التنقل الكهربائي في مصر، مشيرا إلى أن القاهرة عرفت منذ سنوات معنى التخطيط العمرانى وكان هناك محاولة لبناء مدن عمرانية جديدة مثل ٦ أكتوبر والقاهرة مثلها مثل باقى المدن بات من الاههم توفير البنية التحتية للكهرباء.

ونوه إلى أنه فى ألمانيا نعمل على إعادة هيكلة المدن الموجودة بالفعل والتنقل الكهربائى له أهمية قصوى وهناك زيادة ملحوظة المجتمع أصبح يواكب هذه الحركة من خلال استخدام الدراجات وتخصيص الحارات لها.

وطالب السفير، بالتعاون بين مختلف التكنولوجيات للحد من انبعاثات الكربون أن الرئيس المصرى والحكومة لديها حلم بتعزيز ودفع هذه المنظومة مصر لديها الاجابة على الخريطة المستقبلية فى هذا السياق .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_4c5f_1.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى