تحقيقات و تقاريرعاجل

سيدة أمريكا الأولى في زيارة مرتقبة لمصر.. إجهاض للصورة السلبية لمصر بالخارج

جولة مرتقبة للسيدة الأولي للولايات المتحدة الأمريكية ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلنت عن زيارتها لأفريقيا بدءا من أكتوبر، ستزور خلالها مصر، والتي تعد أول مهمة دولية لتجذب أنظار العالم إلى مصر لترسم صورة ذهنية جديدة تؤثر إيجابيا علي الحراك السياحي في مصر وحول ذلك نسرد آراء السياحيين وتوقعاتهم لنتائج زيارة ميلانيا على القطاع السياحي.

قال الدكتور عاطف عبداللطيف الخبير السياحي وعضو جمعيتي مستثمري مرسي علم وجنوب سيناء إن زيارة ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسالة للعالم تعبر عن الاستقرار والأمان الذي تتمتع به مصر.

أوضح عبداللطيف أن سماح الإدارة الأمريكية للسيدة الأولي للولايات المتحدة بزيارة مصر علامة من الثقة والاستقرار للدولة المصرية بالإضافة إلي التعبير عن قوة العلاقات المصرية الأمريكية وإجهاض الصورة المغلوطة التي يتناقلها الإعلام المدفوع.

ووصف الخبير السياحي أن الزيارة المرتقبة لزوجة الرئيس الأمريكي حال تخللها برنامج للمزارات السياحية يدعم عمليات التسويق السياحي بقوة عبر رصدها إعلاميا وستكون رسالة للعالم الغرب لتعكس مردودا سياسيا واقتصاديا وسياحيا.

توقع عبداللطيف زيادة الحراك السياحي بقوة مؤكدا أننا المقصد الأهم للسائح وفي إطار ذلك علينا الاهتمام بعدة ملفات علي المستوي الداخلي أبرزها التدريب والتوسع في الطيران وتطوير البنية الفندقية.

قال باسم حلقة نقيب السياحيين أن الزيارة المرتقبة لـ ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مصر الشهر المقبل يجب استثمارها للترويج لسياحة مصر خاصة أنها ستكون زيارة رفيعة المستوي وسيكون له مردود إيجابي.

أكد أن زيارة السيدة الأولى للولايات المتحدة لمصر يؤكد الثقة التامة في المقصد المصري ويدحض كافة الصور السلبية التي تروج لها وسائل الإعلام للتشكيك فى استقرار وأمن مصر.

ووصف نقيب السياحيين الزيارة أنها فرصة كبيرة لإلقاء الإعلام الدولي والمحلي الضوء علي الزيارة ومقاصدنا السياحية مما يعد ترويجا مباشرا دون تكلفة لسياحة مصر.

ناشد وزارة السياحة أن تلق تلك الزيارة اهتمامها لأبرز الزيارة في الصحف والفضائيات العالمية بالصورة التي تروج لمقاصدنا وذلك بالتنسيق مع سفارتنا وقنصلياتنا بالولايات المتحدة.

قال إيهاب موسى، رئيس ائتلاف دعم السياحة، إن “زيارة ميلانيا ترامب المرتقبة لمصر ضمن جولاتها، تضيف لنا زخما إعلاميا وتعزز صورتنا الذهنية التي تنعكس على الحراك السياحي”.

وأكد موسى أن زيارة السيدة الأولى للولايات المتحدة مؤشر لدول أخرى تترجم لـ “اهتمامنا بالمواطنين” وأمنهم، وتعد رسالة صريحة أن مصر آمنة 100% وجاذبة للسياحة، خاصة أن السياحة في طريقها إلى العودة بقوة.

وتوقع رئيس ائتلاف دعم السياحة أن الأرقام السياحية في الربع الأخير من 2018 ستتخطى عام الذروة “2010” من نفس الفترة من نوعية السائح والقدرة على الإنفاق.

ولفت إلى أهمية عدم المبالغة في تأمين زيارة السيدة الأولى للولايات المتحدة حال تفقدها المقاصد السياحية، وأكد أن “مصر آمنة بالفعل، ولننقل الإحساس بالأمان ولا ننسى الاهتمام بالنظافة وحسن الاستقبال الذي نتمتع به”.

وناشد موسى البعثات الدبلوماسية بالخارج والقنصليات نشر صور الزيارة وضرورة عودة دور هيئة الاستعلامات وتدخلها لبث الأخبار الإيجابية عن مصر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى