السياسة والشارع المصريعاجل

سيناتور أمريكي: السيسي “إبراهام لينكولن الشرق الأوسط”

أكد السيناتور الأمريكي عن ولاية فيرجينيا، ريتشارد اتش بلاك، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنقذ الشرق الأوسط من الوقوع في حروب كثيرة، ونجح في الخروج بمصر من مصير غامض مع جماعة الإخوان الإرهابية، مثلما يحدث الآن في ليبيا واليمن.

كما أبدى إعجابه الشديد بشخص الرئيس السيسي، ودور مصر الحكيم في اليمن، وطريقة تعاملها مع الأزمة في ليبيا، مشبهًا إياه بالرئيس الأمريكي الأسبق “إبراهام لينكولن”، والذي قاد الولايات الولايات المتحدة الأمريكية لبر الأمان خلال الحرب الأهلية.

وأضاف بلاك أن مصر مرت بفترة صعبة جدًا في فترة حكم جماعة الإخوان، وعلى الجميع أن يحترم إرادة الشعب المصري الذي خرج للتظاهر ضد هذه الجماعة، وذلك خلال مؤتمر دعم العلاقات المصرية الأمريكية، والذي تم تنظيمه أمس الجمعة، داخل إحدى قاعات الكونجرس الأمريكي.

وأضاف السيناتور الأمريكي ريتشارد إتش بلاك، أن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب معجب بتجربة السيسي في مصر، وتحدث عنه في عدة مناسبات أنه مميز، وسيذكره التاريخ كأحد القادة المؤثرين، مشيرًا إلى جهوده في توحيد صفوف المصريين وعدم التعصب الديني، ببناء أكبر كنيسة في الشرق الأوسط داخل العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أنه ينظر بعين الاهتمام لزيارة السيسي إلى الولايات المتحدة.

وطالب بلاك، بضرورة تكاتف الجهود الأمريكية المصرية للوصول إلى تحالف قوي بين الدولتين في عدة مجالات مثل العسكرية والاقتصادية والإستراتيجية.

سيناتور أمريكي: السيسي "إبراهام لينكولن الشرق الأوسط"
سيناتور أمريكي: السيسي "إبراهام لينكولن الشرق الأوسط"
زر الذهاب إلى الأعلى