شكاوي المواطن

شكاوى من تأخر قراءة محصلي الغاز الطبيعي بالفيوم

اشتكى عدد من أهالي محافظة الفيوم من تأخر قراءات محصلي شركة الغاز الطبيعي وعدم التزامهم بالقراءة بشكل شهر.

وذكر بعض أهالي مناطق منشأة البكري، وشارع 15، وشارع جمعية رسالة، ومنطقة الحواتم، وبعض الشوارع الجانبية من منطقة المحكمة، وبعض أماكن السلخانة وحي الجامعة، أن العاملين بالشركة لا يقونون بتحصيل رسوم العدادات أو قراءتها.

عدم انتظام محصلي الشركة
قال رضوان المصري، مهندس زراعي، يأتي المحصل كل فترة بشكل غير منتظم، ولم يقم بقراءة العداد، بل يأخذ متوسط القراءة بدون استكشاف العداد، ويعتبر المصري ذلك إجراء غير قانوني، والشركة لم تستجب لأي شكاوى مقدمة.

وطالب المصري بسرعة إيجاد حلول فورية لهذه المشكلة التي تستمر منذ فترة زمنية طويلة، موضحًا أن الغاز الطبيعي أمر يستمر مدى الحياة فلا يجب التساهل في حل تلك المشكلات، كما أن المواطنين يشعرون بعدم الطمأنينة من قبل الشركة والعاملين بها، على حد زعمه.

ويشكو محمد أبو داود، محاسب، أحد سكان منشأة البكري بالفيوم، من عدم مرور محصلي الغاز على المنطقة بأكملها، حتى قام بعض السكان بتقديم الشكاوي ولكن دون جدوى، موضحًا أن تراكم الشهور يتسبب في دخول العداد لشريحة استخدام أعلى، ما يسبب غرامات باهظة.

ويستكمل أبو داود، لا تكمن المشكلة فقط في عدم مرور المحصل، ولكنني عندما أذهب لدفع الفاتورة بمقر الشركة لا ألقى سوى المعاملة السيئة من قبل الموظفين والطوابير المزدحمة بالمواطنين للدفع أيضًا.

مواطن: الشركة تعاقبنا على تقصيرها
ويعاني أحمد عبد الرحمن، موظف، أحد سكان حي العبودي شارع جمعية رسالة، من عدم مرور المحصل لأخذ القراءة شهريًا، وعند التوجه لدفع الفاتورة بمقر الشركة، تزيد قيمة الفاتورة غرامة قيمتها 50 جنيها بسبب التأخير، بالإضافة لمعاناة الانتظار.

ويتحدث شريف النجار، مدرس، عن تأخير الخدمات التي تقدمها الشركة كالصيانة أو تركيب سخانات الغاز، فيوضح أنه سار في الإجراءات اللازمة لتركيب سخان غاز من معاينة وتركيب مدخنة منذ أكثر من ثلاث أشهر، ولم يتلق استجابة لاستكمال التركيب، رغم تردده على مقر الشركة.

” ترددت أكثر من مرة لمقر شركة الغاز، وكذلك تابعت بالاتصال الهاتفي وإرسال الرسائل عبر فيسبوك ، وكل ذلك دون جدوى، حتى فقدت الأمل فى تركيب السخان”، هكذا تحكي مروة عبدالمنعم التي تسعى لتركيب سخان الغاز منذ 13 شهرا، ولم يأت إليها مهندس الشركة، بالرغم من سداد الرسوم المطلوبة.

وتضيف عبد المنعم، أنها فكرت أن تقدم شكوى للنيابة الإدارية، ولكنها لم تتخذ هذا الإجراء بعظ.

شركة الغاز ترد
من جانبها ردت شركة الغاز بالفيوم على لسان أحد مسؤوليها بالمحافظة- فضل عدم ذكر اسمه- أن هناك ضغط كبير الفترة الحالية في عملية التحصيل، وخلل الفترة المقبلة سيكون هناك حل ونظام جيد سيلاقى استحسان المواطنين.

ويضيف أنه في حال تأخر المحصل على المواطنين أن يتوجهوا لمقر الشركة ومعهم قراءة العداد بأنفسهم لسداد قيمة الاستهلاك.

زر الذهاب إلى الأعلى