السياسة والشارع المصريعاجل

شكري يجرى حوارا مع أكبر صحيفة في بلجراد بمناسبة زيارته غدا لصربيا

أجرى سامح شكري وزير الخارجية حوارا مع صحيفة “بوليتيكا” شبه الرسمية الصادرة في بلجراد، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية لشكري غدا إلى صربيا.

يتوجه شكري غدا إلى العاصمة الصربية بلجراد، في زيارة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، وعلى ضوء مرور أكثر من 110 أعوام لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وصربيا.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري يجري لقاءات مع كل من رئيس جمهورية صربيا، ورئيسة الوزراء والنائب الأول لرئيسة الوزراء وزير الخارجية، وذلك لبحث الفرص الواسعة لتعميق التعاون بين البلدين في شتى المجالات، بما يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل أطر التعاون بين مصر وصربيا خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف حافظ، أنه من المقرر أيضا أن يشارك وزير الخارجية خلال الزيارة في جلسة مائدة مستديرة تضم لفيف من رؤساء كبرى الشركات الصربية ورجال الأعمال، وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية وحجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، فضلًا عن استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الصربية في مصر.

واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية تصريحاته، مشيرًا إلى أن الوزير شكري سيبحث أيضًا مع الجانب الصربي الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى