محافظات

«صحة المنيا»: لا حالات تسمم بين تلاميذ مدرسة شيبة الابتدائية بأبوقرقاص

نفت مديرية الصحة بمحافظة المنيا ما تردد حول تعرض عدد من التلاميذ بمدرسة شيبة الشرقية بأبوقرقاص لحالة تسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبة بسكوت خلال اليوم الدراسي.

وأوضحت الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تحويل الحالات التي ادعت التسمم الغذائي إلى مستشفى المنيا العام، ومستشفى الفكرية المركزي بأبوقرقاص ومستشفى ملوي العام، لتلقي العلاج، واتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة.

وقالت وكيل وزارة الصحة: جميع الحالات مستقرة حاليًا، وتم توقيع الكشف الطبي على جميع الحالات البالغ عددها 38 حالة وتبين عدم وجود تسمم غذائي وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة وخروجهم جميعا من المستشفيات عدا حالة واحدة بمستشفى أبو قراقاص وحالتها مستقرة.

ومن جانبه كلف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وكيل وزارة الصحة بفحص العينات من البسكوت في حينه، الذي أكد أنها سليمة ومطابقة مع ما جاء بالمواصفة القياسية رقم 5117 لسنة 2008 ومطابقتها للقرار رقم 204 لسنة 2015 وثبوت سلامتها وصالحيتها للاستخدام.

وناشد محمد محمود عزب وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، المواقع الإلكترونية بضرورة تحري الدقة في كل ما يتم نشره وعدم إثارة حالة من القلق والبلبلة في القرية.

زر الذهاب إلى الأعلى