أخبار عالمية

طائرة «أ-50» الروسية ترصد 300 هدف في آن واحد

أكد المتحدث باسم الشركة الروسية المصنعة لأجهزة الرادار أن إمكانيات طائرة “A-50” المجهزة بنظام إنذار مبكر تتيح استخدامها في سوريا وأي بقعة أخرى على الأرض.

وأضاف المتحدث باسم شركة “أو. بي. كا” وهي واحدة من شركات التكنولوجيا الروسية، أن طائرة الإنذار المبكر “أ-50” (А-50) تستطيع العمل في أي منطقة من مناطق العالم.

وذكرت وسائل إعلام، في وقت سابق، أن روسيا بدأت تستخدم طائرات إنذار مبكر لاكتشاف الأهداف المطلوب ضربها من الجو في سوريا منذ نهاية ديسمبر الماضي.

ورفض المتحدث باسم الشركة التي اخترع العاملون فيها طائرة “أ-50” أن يؤكد هذا الخبر، ولكنه قال: “إن المواصفات الفنية لطائرة أ-50 وإمكانياتها تتيح استخدامها في أي بقعة على الأرض بما فيها سوريا”.

وأشار إلى أن الوظيفة الأساسية لهذه الطائرة التي هي مركز القيادة الطائر، تتلخص في اكتشاف الأهداف المطلوب ضربها على الأرض وفي الجو وعلى سطح الماء، وأنها تستطيع رصد 300 هدف في آن واحد.

وأضاف أنها تستطيع أن تكتشف الأهداف الجوية من على بعد 650 كيلومترا وتقدر على اكتشاف الأهداف الأرضية من على بعد 300 كيلومتر، واختتم حديثه قائلا: “إنها تماثل طائرة أواكس الأمريكية وتتفوق عليها في بعض المواصفات”.

زر الذهاب إلى الأعلى