الأسرة والمجتمعالمطبخ

طريقة عمل البيتي بان من المطبخ الفرنساوي

إذا كنتِ ترغبين في التعرف علي طريقة عمل البيتي بان الشهي واللذيذ من المطبخ الفرنسي عليكِ بمُتابعة السطور التالية للتعرف علي المكونات وطريقة التحضير:

طريقة عمل البيتي بان من المطبخ الفرنسي:

يعتبر البتي بان من الحلويات الفرنسية المشهورة التي تمتاز بعجينتها الهشة الطرية وحشوتِها اللذيذة، وتحضر بعجينة الكرواسان، مع اختلاف شكلها، إذ تكون بشكل أسطواني، ويمكن حشوها بالشوكولاتة أو يمكن تقديمها سادة مع كوب من عصير البرتقال أو فنجان من القهوة على وجبة الإفطار.

مكونات تحضير البيتي بان من المطبخ الفرنسي:

ربع كوب من الماء الدافئ.

 ٣ ملاعق صغيرة من الخميرة الطازجة.

 ملعقتان كبيرتان من السكر.

 ملعقة كبيرة من الملح.

 كوب وثلث من الحليب الدافئ.

 ٣ أكواب ونصف من الطحين الأبيض متعدد الاستعمالات.

 ٤٥٠ جرام من الزبدة غير المملحة.

طريقة تحضير البيتي بان من المطبخ الفرنسي:

اخلطي الماء الفاتر وملعقتين صغيرتين من السكر والخميرة، واتركيها لمدة خمس دقائق حتى تتفعل، أضيفي كمية السكر المتبقية، والملح، والحليب الفاتر، واخلطي إلى أن يذوب السكر، ضعي الطحين وأضيفي خليط الخمير فوقه، واخلطيهم بواسطة ملعقة بلاستيكية، رشي سطح نظيف بكمية جيدة من الطحين وضعي العجينة فوقها، واعجني لمدة خمس دقائق، إلى أن تحصلي على عجينة طرية.

ضعي العجينة في وعاء كبير، وغطي العجينة بواسطة ورق النايلون، واتركيها في مكان جاف ودافئ لمدة ساعتين، افردي العجينة على سطح مرشوش بالقليل من الطحين على شكل مستطيل، ثم اطويها على شكل ظرف وأعيديها إلى الوعاء، وغطيها مرة أخرى، واتركيها لمدة ساعة ونصف.

 أعيدي عجنها بالطريقة السابقة نفسها، وضعيها في الثلاجة لليوم التالي، اخفقي الزبدة مع ملعقة كبيرة من الطحين في الخلاط الكهربائي إلى أن يصبح كريمي القوام، افردي العجينة مجددًا على شكل مستطيل، ثم افردي الزبدة عليها مع ترك مسافة سنتمتر من جميع الأطراف، واطويها على شكل مغلف من الجهة القصيرة من المستطيل إلى أن تصل إلى المنتصف.. وأعيدي الكرة من الجهة المقابلة إلى أن تصلي إلى المنتصف، وأغلقي العجينة على بعضها كالكتا.

بين ورقتين من أوراق الزبدة

اقطعي العجينة إلى نصفين، وضعي النصف الأول في الثلاجة والنصف الثاني بين ورقتين من أوراق الزبدة، وافرديها بواسطة الشوبك على شكل مستطيل بقياس ٤٠ سنتمترًا في ٤٦ سنتمترًا، وضعيها فوق صينية خبز، ثم غطيها وضعيها في مكان شبة دافئ لمدة ٣٠ دقيقة أعيدي هذه الخطوة ثلاث مرات.

 قطعي حواف العجينة بواسطة قطاعة البيتزا من كل الجهات، ثم قطعيها إلى سبعة مستطيلات قياس ٨ سنتمترات في ١٨ سنتيمترًا، واطوي كل مستطيل وحده، ثم صفي قطع العجينة في صينية الخبز، وغطيها لمدة ثلاث ساعات في مكان دافئ أو إلى أن يتضاعف حجمها، سخني الفرن إلى حرارة ٢٢٠ مئوية، امسحي وجه البتي بان بالقليل من البيض والماء أو الحليب، واخبزيها لمدة ١٥ دقيقة، حتى تصبح ذهبية اللون من الأعلى وهكذا، ثم تصبح جاهزة، قدميها ساخنة أو بدرجة حرارة الغرفة.

   

زر الذهاب إلى الأعلى