السياسة والشارع المصريعاجل

عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا عبر الأجواء الأردنية بداية من السبت المقبل

كشفت تقارير إعلامية روسية اليوم الخميس، أن السلطات الأردنية وافقت على استخدام شركة الطيران iFly للمجال الجوي الأردني في التوجه إلى مصر، بعد حظرها من العبور منذ عدة أيام.

عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا عبر الأجواء الأردنية

وأفاد موقع روسيا اليوم، أن شركة الرحلات السياحية “تيز تور”، قامت بإستيفاء جميع المستندات المطلوبة مع وكالة النقل الجوي الفيدرالية والسلطات الأردنية، وتعتزم شركة الطيران مواصلة تشغيل الرحلات الجوية إلى مصر اعتبارا من 24 ديسمبر.

شهد مطار شرم الشيخ الدولي، إقلاع أولى رحلات شركة طيران ريد وينجز لنقل عدد من السائحين الروسيين المتواجدين التابعين لشركة الطيران الروسية iFly ذات التسجيل المزوج بكل من شرم الشيخ والغردقة، بعد قرار وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية بحظر تسيير رحلاتها من وإلى مصر عبر أجواء الأردن، بسبب عدم وجود شهادة التأمين الصادرة من لندن وتصنف A ++.

شركة iFly
وقال الخبير السياحي عصام علي، إن شركة الطيران الروسية iFly بدأت تعليق رحلاتها في الـ 13 من ديسمبر الجاري، بعد قرار وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية بحظر تسيير رحلاتها من وإلى مصر عبر أجواء الأردن، بسبب شهادة الضمان الصادرة من لندن.

وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية
وأضاف الخبير السياحي لـ «فيتو» ان الشركة عرضت علي وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية العبور عبر أجواء سوريا وتم رفضه بسبب عدم استيفاء معايير سلامة الرحلات المدنية.

وأشار إلى أنه يوجد أكثر من 3 آلاف سائح روسي تابع للشركة بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة، مشيرا إلى أن شركة طيران ريد وينجز ومصر للطيران أعلنا عن تشغيل عدد من الرحلات لنقل السائحين العالقين بإجمالي 15 رحلة.

وأوضح أن مطار شرم الشيخ شهد مغادرة أولى رحلات شركة طيران ريد وينجز عائدة إلى روسيا وعلى متنها 400 سائح من العالقين بالمدينة لحين سفر باقي الافواج.

وكانت تقارير إعلامية أكدت أن وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، حظرت على شركة الطيران ” iFly”، تسيير رحلاتها من وإلى مصر عبر أجواء سوريا، حتى تستوفي الشركة معايير الأمان اللازمة للتحليق عبر المنطقة.

شركة الطيران iFly

وأفاد موقع روسيا اليوم، أن الشركة قدمت حزمة من الوثائق حول استيفائها معايير الأمان، اعتبرتها الوكالة الفدرالية لا تستوفي سلامة الرحلات المدنية.

وطلبت شركة الطيران iFly من الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي فتح ممر بطول 240 كيلومترا في المجال الجوي السوري لتنفيذ رحلاتها إلى دول المنطقة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية.

وفرضت وكالة النقل الجوي حظرا على الرحلات الجوية عبر سوريا لشركات الطيران الروسية عام 2013، بعد أن تعرضت طائرة لشركة Nordwind كان على متنها 160 راكبا روسيا، لإطلاق النار في سماء سوريا، حيث تحدثت تقارير عن إطلاق صاروخين أرض – جو عليها انفجرا قرب الطائرة دون أن تصاب وركابها بأذى لحسن الحظ.

التنسيق مع وزارة الدفاع

بعد طلب iFly، أرسلت وكالة النقل الجوي الروسية طلبا إلى وزارة الخارجية، التي أبلغت أنها لا تعارض رفع الحظر، لكن المسألة تتطلب التنسيق مع وزارة الدفاع.

وطلبت سلطات الطيران الأردنية من شركات Nordwind و”إيكار”، وiFly الروسية تقديم شهادة تأمين صادرة في لندن وتصنف A ++ لطائراتها التي لا تزال مسجلة في برمودا وإيرلندا، حتى تتمكن من استخدام المجال الجوي الأردني.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

زر الذهاب إلى الأعلى