السياسة والشارع المصريعاجل

فرنسا تعرض وضع إمكاناتها العسكرية تحت تصرف مصر للبحث عن الطائرة المفقودة

أ ش أ

أكد وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت استعداد بلاده لوضع إمكاناتها العسكرية تحت تصرف السلطات المصرية للمشاركة في البحث عن طائرة مصر للطيران المفقودة.

جاء ذلك في تصريح له عقب اجتماع الأزمة الذي دعا إليه الرئيس فرانسوا أولاند بمشاركة رئيس الوزراء مانويل فالس وعدد من الوزراء من بينهم وزيرا الدفاع جون ايف لودريان والداخلية برنار كازنوف، لاستعراض آخر التطورات الخاصة باختفاء الطائرة المصرية، والتي كان على متنها 15 فرنسيا و 30 مصريا، بالإضافة إلى جنسيات إخرى.

وقال وزير الخارجية: “إننا مهتمون بإطلاع أسر الرعايا الفرنسيين على آخر المستجدات”، مشيرا إلى أن فرنسا على استعداد لإرسال طائرات وسفن لوضعها تحت تصرف السلطات المصرية.

ومن المقرر أن يتوجه وزيرا الخارجية جون مارك ايرولت والنقل ألان فيداليس في وقت لاحق إلى مطار باريس شارل دي جول، حيث تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة الموقف والتعامل مع أسر الرعايا الفرنسيين، وذلك بخلاف خلية الأزمة المشكلة بالخارجية الفرنسية، وكذلك بمقر السفارة الفرنسية بالقاهرة.

في سياق متصل، قامت الإدارة الفرنسية للبحث بوسائل النقل الجوي بفتح تحقيق في حادث اختفاء طائرة مصر للطيران.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى صباح اليوم، الخميس اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، حيث تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى