أخبار عالمية

فرنسا تلغي حفلا موسيقيا لفرقة تاكي النرويجية بسبب عبارات معادية للإسلام

قررت فرنسا إلغاء حفل موسيقي لفرقة تاكي النرويجية، بسبب عبارات معادية للإسلام أطلقها أعضاء الفرقة وأزالت السلطات ملصقات الحفل.

حفل فرقة تاكي
وتسببت عبارات نازية ومعادية للإسلام رددها أعضاء فرقة “تاكي” النرويجية، بإلغاء حفل للفرقة كان مقررًا في فرنسا في الـ5 من سبتمبر المقبل.

وخلفت تصريحات الفرقة المثيرة للجدل غضب الجهات المنظمة التي أزالت الملصق الخاص بالحفل وقررت إلغاءه، وفق ما ذكره تقرير نشره موقع تلفزيون “بي إف إم تي في” الفرنسي.

وقال التقرير الفرنسي إن وصول النرويجيين من فرقة “تاكي” آثار التوترات في فرنسا، حيث كان من المقرر أن تحيي هذه الفرقة حفلا موسيقيا في 5 سبتمبر المقبل في منطقة بيغال بالعاصمة باريس.

عبارات معادية للإسلام
وأشار إلى أن مواقف المغني المعادية للإسلام واستخدامه عبارات ورموزًا تحيل إلى النازية الجديدة، تسببت في رد فعل غاضب أدى إلى إلغاء الحفل.

وفي بيان صحفي نُشر في 17 أغسطس الجاري نبّهت “الحشد”، وهي جماعة فرنسية مناهضة للفاشية، إلى “وصول مجموعة معادية للإسلام علانية إلى باريس تستخدم الرموز النازية”.

وأشار بيان المجموعة الفرنسية إلى أن الأنظار تتجه نحو المطرب أورجان ستيدغبرغ، المعروف باسم الفنان “هوست”.

وأوضح أنّ مغني الفرقة ظهر سنة 2007 على خشبة المسرح ورسم صليبًا معقوفًا على صدره خلال حفل موسيقي في إيسن، مشيرًا إلى مواقفه المعادية للإسلام.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى