علوم وتكنولوجيا

«فيس بوك» يحقق مع شركة في مزاعم تجمع بيانات المستخدمين

أفادت تقارير عالمية صادرة اليوم، أن شركة خاصة بالتحليلات تحمل اسم “كريمسون هيكساجون” تجمع بيانات من شركتي فيس بوك وإنستجرام.

ولم يجد فيس بوك أي دليل على أن الشركة حصلت بشكل غير صحيح على أي من معلومات فيس بوك أو إنستجرام، ولكنها ستنظر في ما إذا كانت شركة كريمسون هيكساجون انتهكت أي من سياساتها بشأن كيفية جمع بيانات المستخدم ومشاركتها وتخزينها.

وقال “فيس بوك”: «لا نسمح للمطورين ببناء أدوات المراقبة باستخدام معلومات من فيس بوك أو إنستجرام”، وأضاف: “نأخذ هذه المزاعم على محمل الجد، وقد علَّقنا هذه التطبيقات أثناء التحقيق في الأمر”.

وقال إيمي ارشيبونج، نائب الرئيس لشركات المنتجات في فيس بوك، في بيان “نحن نحقق في المزاعم حول Crimson Hexagon لمعرفة ما إذا كانت تنتهك أي من سياساتنا”.

وتابع: “يمكن للأشخاص مشاركة معلوماتهم مع المطورين على فيس بوك وإنستجرام تمامًا كما يمكنهم عند تنزيل تطبيق على هواتفهم.. كما أن لدينا واجهات برمجة تطبيقات بحيث يمكن للمطورين استخدام معلومات عامة أو مجمّعة لإنشاء إحصاءات مجهولة المصدر لأغراض تجارية”.

وأوضح: “يتحمل فيس بوك مسئولية المساعدة في حماية معلومات الأشخاص، وهو أحد الأسباب التي دفعتنا إلى تشديد واجهات برمجة التطبيقات على مدار السنوات القليلة الماضية”.

وقالت عملاقة الإعلام الاجتماعي إن كريمسون هيكساجون تتعاون في تحقيقاتها وإنها تخطط لمقابلة موظفي الشركة في الأيام القادمة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى