أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

كاف يمنع 21 مدرباً من حضور مباريات فرقهم فى البطولات الأفريقية … بينهم 3 فرق مصرية

وجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ضربة قوية لمدربي الزمالك وبيراميدز والمقاولون العرب المشاركين في البطولات الأفريقية هذا الموسم باستثناء الأهلي.

ووفقًا لقرار الكاف فإن البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، والأرجنتيني أروابارينا المدير الفني لبيراميدز، وعماد النحاس المدير الفني لفريق المقاولون العرب لن يكونوا قادرين على التواجد على دكة بدلاء فرقهم في المواجهات المقبلة بالبطولة، حسب ما أعلنه أحمد حسام ميدو ببرنامج “أوضة اللبس” على فضائية “النهار”.

ويخوض الزمالك مشواره في النسخة الجديدة لدوري أبطال افريقيا أمام جازيلي التشادي الأربعاء المقبل، فيما يلعب بيراميدز ضد الاتحاد الليبي بدور الـ32 بالكونفدرالية، ويواجه المقاولون العرب فريق النجم الساحلي التونسي في البطولة ذاتها.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” منع باتشيكو وأروابارينا من الجلوس على مقاعد البدلاء في المباريات المقبلة بالبطولات الأفريقية لعدم حصولهم على الرخصة التدريبية “A” في القارة السمراء.

وجاء قرار الكاف خلال الساعات الماضية باستبعاد 21 مدربًا من البطولات القارية لهذا السبب، وفقًا لرؤية راؤول شيبندا مدير التطوير في الكاف.

ومن جانبه أكد عبد المنعم شطة، المدير الفني الأسبق للكاف، في تصريحات عبر برنامج “أوضة اللبس” بقناة النهار، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طلب منذ فترة طويلة أسماء المدربين لتحديد مستوى كل منهم.

وقال: يجب أن يكون المدرب الأجنبي على مستوى أعلى من الأفريقي، ويملك رخصة برو “PRO”.

وشدد: “عماد النحاس المدير الفني للمقاولون لا يملك أيضًا رخصة الكاف، وسيغيب عن لقاء النجم الساحلي، وأن النحاس لم يحضر مباراة المقاولون الأخيرة بالكونفدرالية بسبب عدم حصوله على الرخصة A من الاتحاد الأفريقي”.

وعن موسيماني المدير الفني للأهلي فأكد شطة أن الجنوب أفريقي حصل على هذه الرخصة عام 2017 في جنوب افريقيا.

وأوضح “شطة”، أن “الكاف لم يصدر أي رخصة تدريبية منذ انتخاب أحمد أحمد رئيسًا للكاف في 2017”.

وعن حل الأزمة أكد أن الأندية المتضررة تستطيع تقديم التماس، للتفاهم مع الكاف من أجل حل هذه المشكلة.

وكان عماد النحاس، المدير الفني للمقاولون، شهد لقاء فريقه الأخير أمام أرتا سولار من مدرجات ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر والذي فاز به ذئاب الجبل 9-1 وتأهل لملاقاة النجم الساحلي التونسي في دور الـ32 للكونفدرالية.

زر الذهاب إلى الأعلى