السياسة والشارع المصري

“كمل جميلك”: سنشكل جبهة وطنية للمعارضة.. ومرشحو النواب لا يعبرون عن “ثورتين”

أعلنت حملة “كمل جميلك” برئاسة المستشار رفاعى نصر الله ، الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تشكيل جبهة وطنية للمعارضة، تضم عددا كبيرا من القوى السياسية والحزبية والثورية التى شاركت فى ثورة 25 يناير، بهدف التصدى لكل أشكال الهيمنة على الدولة المصرية من أصحاب المال السياسى الذى ظهر جليا فى انتخابات مجلس النواب الحالية.

وقالت الحملة، فى بيان لها منذ قليل، إنها دعمت الرئيس عبد الفتاح السيسى بقوة وحشدت الشارع المصرى خلفه لمطالبته بالترشح فيانتخابات الرئاسة، وظلت تسانده حتى حصل على كرسى الرئاسة، ومازالت على موقفها من دعم الرئيس، من خلال تشكيل جبهة معارضة لمن أسماهم “أصحاب المال السياسى والمتربصين”.

وأكدت “كمل جميلك” أن “هناك حالة غليان داخل الشارع المصرى نتيجة لتدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع نسبة البطالة بين الشباب، والتى ألقت بظلالها على المشهد الانتخابى وأدت إلى عزوف قطاع كبير من الشعب وهو الشباب، عن المشاركة فى انتخابات مجلس النواب”، لافتة إلى أن “مرشحى مجلس النواب القادمين لا يعبروا بشكل أو بآخر عن ثورتين”.

وحذرت الحملة من إسكات صوت المعارضة الوطنية فى مصر، والتى كان لها دور بارز فى إسقاط نظام حسنى مبارك، وانتخاب برلمان خال من المعارضة يسيطر عليه أصحاب المصالح والمال السياسى ويدفع بالبلاد إلى ثورة ثالثة قد تطيح بالنظام الحاكم، مشيرا إلى أن غالبية مرشحى البرلمان الحاليين تم شراؤهم بالمال وبصفقات تمت فى الغرفة المغلقة.

وطالبت “كمل جميلك” الرئيس السيسى بإنقاذ الوطن من أصحاب المال السياسى الذين وظفو أموالهم فى شراء إرادة المصريين بدلا من العمل على إيجاد فرص عمل تضمن لهم حياة كريمة، معلنا عن عقد مؤتمر صحفى قريبا لإعلان خطة “جبهة المعارضة”.

زر الذهاب إلى الأعلى