أخبار عالمية

كندا: أولى دبابات “ليوبارد 2” وصلت إلى بولندا تمهيدا لإرسالها إلى أوكرانيا

أعلنت وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند أن أول دبابة من طراز (ليوبارد 2) تبرعت بها كندا لأوكرانيا قد وصلت إلى بولندا.

وكتبت أناند -في تغريدة على “تويتر”- “وصلت إلى بولندا أول دبابة قتال رئيسية كندية من طراز (ليوبارد 2) التي تبرعنا بها لأوكرانيا”، وفقا لما أوردته وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية اليوم الإثنين.

وأضافت وزيرة الدفاع الكندية في تغريدتها “جنبا إلى جنب مع حلفائنا، سنقوم قريبا بتدريب القوات المسلحة الأوكرانية على استخدام هذه المعدات”، وأن كندا ستستمر في دعم أوكرانيا والوقوف إلى جانبها.

يُشار إلى أن كندا أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستنضم إلى “تحالف دبابات” دولي وتنقل أربع دبابات قتال رئيسية من طراز (ليوبارد 2) إلى أوكرانيا، كما وافقت كندا أيضا على شراء منظومة الدفاع الجوي (ناسامز) و200 مركبة مدرعة لأوكرانيا.

في سياق متصل، أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية في مدينة (سومي) الأوكرانية، أن القوات الروسية فتحت النيران على ثلاثة تجمعات في المنطقة، حيث تم تسجيل ما مجموعه 17 انفجارا.

ونقلت (يوكرينفورم) عن الإدارة القول: “إن الروس أطلقوا قذيفة هاون على بلدة إسمان كما استخدموا قذائف الهاون لمهاجمة مجتمع سيردينا-بودا حيث تم الإبلاغ عن أربعة انفجارات”.

وفي مُجمع (دروجبا) تم تسجيل حوالي 12 وابلًا فرديًا من النيران الآلية بالقرب من إحدى القرى المحلية، ولم ترد أنباء حتى الآن عن عدد الإصابات أو الخسائر في الأرواح.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى