رياضة محلية

“كوبري” إيهاب أمين و”وقفة” رمضان صبحي.. أزمات مستمرة في مباريات القمة

اشتعلت أزمة عنيفة في مباراة قمة كرة السلة بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت مساء أمس بدور الـ 16 لكأس مصر، والتي انتهت بفوز الأحمر بنتيجة 92 / 80، حيث وقعت اشتباكات ومشاجرات بين اللاعبين بسبب مراوغة من إيهاب أمين، لاعب الأهلي، من بين أقدام مصطفى مشعل، لاعب الزمالك، ووصل الأمر إلى التراشق بالكراسي.

من جانبه أكد إيهاب أمين لاعب كرة السلة في النادي الأهلي أنه لم يكن يقصد استفزاز لاعبي الزمالك، مشيرا الى أن المهارة التي قام بها تحدث بشكل طبيعي في الـ”NBA” والدوري الأوروبي.

مشادات لاعبي الأهلي أعادت للأذهان الأزمات المستمرة في مباريات القمة مؤخرا بكل اللعبات، حيث نشبت مشادة عنيفة بين المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، وعدد من مسئولي النادي الأهلي على رأسهم محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي، ومحمد الجارحي، عضو مجلس الإدارة، عقب انتهاء مباراة القمة الأخيرة والتي جمعت الفريقين على ملعب إستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في نهائي بطولة كأس السوبر المصري، والتي شهدت تتويج الأحمر بعد فوزه بثلاثية مقابل هدفين.

الأزمة الأبرز في تاريخ مباريات القمة، كانت في موسم 2014 / 2015، إثر وقوف رمضان صبحي، لاعب الأهلي، على الكرة والاستعراض، في ظل انتصار ناديه، ليثير حفيظة لاعبي الزمالك، خاصة حازم إمام الذي ضربه بقدمه ليتم طرد الأخير، وهي الواقعة التي أثارت جدلا كبيرا بين الجماهير.

كما شهدت قمة الأهلي والزمالك التي أقيمت يوم 15 سبتمبر 2013، بملعب الجونة، أزمة عنيفة بسبب تدخل سيد معوض لاعب الأهلي بعنف مع أحمد عيد عبد الملك، لاعب الزمالك وقتها، وهو ما استفز شيكابالا زميله بالفريق الذي دخل في مشادة مع معوض، تطورت عقب المباراة إلى خناقة شوارع.

زر الذهاب إلى الأعلى