علوم وتكنولوجيا

كيف ترسل رسائل مشفرة وآمنة في جي ميل

كيفية إرسال البريد الإلكتروني المشفر في بريد جوجل

إذا كنت مستخدمًا لديه حساب جي ميل مجاني، فإن رسائلك محمية بواسطة طريقة التشفير القياسية من جوجل، وهي حماية طبقة النقل (TLS). وإليك الفائدة: يعمل TLSفقط إذا كان الشخص الذي ترسله عبر البريد الإلكتروني يستخدم مزود بريد إلكتروني يدعم TLSأيضًا.

يستخدم معظم مقدمي الخدمات الرئيسيين TLS، لذلك لا يمثل هذا مخاطرة كبيرة، لكن من الجيد أن نعرف. بافتراض توافق TLSالمتبادل، سيتم تشفير جميع الرسائل التي ترسلها عبرGmailعبر TLS.

يجعل بروتوكول TLSمن الصعب للغاية اعتراض رسالتك عند توجيهها إلى المستلم، ومع ذلك لا يعد بالاحتفاظ بالرسائل خاصة بينك وبين المستلم بمجرد وصولها إليها.

يمكن لشركة جوجل على سبيل المثال، الاطلاع على الرسائل المرتبطة بحسابك، ومسحها بحثًا عن رسائل غير مرغوب فيها محتملة وبريد إلكتروني ضار، وكذلك لدعم ميزات مثل الرد الذكي.

إذا كان الشخص الذي ترسله عبر البريد الإلكتروني يستخدم خادم بريد لا يستخدم بروتوكولTLS، فلن يتم تشفير رسالتك على الإطلاق ربما لن تعرف، لذلك اختر بحكمة ما ترسله!

  • كيفية تشفير بريد جوجل للأعمال

الشركات على وجه الخصوص لديها طلب على البريد الإلكتروني المشفر، يأتي Google for Business، المعروف باسم GSuite، مع مجموعة كبيرة من الميزات، إحداها هي S / MIME، وهي طريقة تشفير تقوم بتشفير رسائل البريد الإلكتروني باستخدام مفاتيح خاصة بالمستخدم بحيث تظل محمية أثناء التسليم، لا يمكن فك تشفيرها وقراءتها إلا من قِبل القراء المقصودين.

لكي تعمل S / MIME، يتعين عليك أنت والمستلم تمكينه في حسابات GSuite، ستقومGSuiteبتشفير رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا بهذه الطريقة عندما يسمح حسابك والوجهة بذلك.

  • كيفية التحقق مما إذا كنت سترسل رسائل مشفرة؟

ابدأ في كتابة رسالة جديدة.

أضف المستلم (المستلمين) إلى الحقل “إلى”.

انظر إلى يمين أسماء المستلمين وسترى رمز قفل يشير إلى مستوى التشفير الذي يدعمه مزود البريد الإلكتروني للمستلم، إذا كان هناك عدة مستخدمين لديهم مستويات تشفير مختلفة، فستشير الأيقونة إلى أن جي ميل يحتفظ بأدنى حالة تشفير.

حدد القفل لتغيير إعدادات S / MIMEأو تعرف على المزيد حول مستوى تشفير المستلم.

  • كيفية التحقق من تشفير رسالة تم استلامها

افتح رسالة واردة.

على جهاز أندرويد، انقر فوق عرض التفاصيل > عرض تفاصيل الأمان.

على آيفون أو آيباد، انقر فوق عرض التفاصيل.

سترى رمز قفل ملون يوضح مستوى التشفير الذي تم استخدامه لإرسال الرسالة، هناك ثلاثة ألوان مختلفة من رموز قفل التشفير:

الأخضر: يشير إلى تشفير S / MIMEمحسّن، وهو مناسب لمعظم المعلومات الحساسة ويتطلب من المستلم امتلاك المفتاح الصحيح لفك تشفير البريد الإلكتروني.

الرمادي: يتم تشفير الرسالة عبر TLS.

أحمر: لا يوجد تشفير على الإطلاق، مما يدل على أن مزود البريد الإلكتروني للمستلم لا يدعم التشفير.

  • كيفية تشفير البريد الإلكتروني على Gmail باستخدام خيارات الطرف الثالث

 

إذا كنت تبحث عن تشفير أكثر قوة مما توفره S / MIMEأو TLS، فإن تطبيقات وخدمات الطرف الثالث مثل FlowCryptو Virtruتقدم حلولًا لتحسين أمان رسائل جي ميل.

زر الذهاب إلى الأعلى