الصحة والطبعاجل

“لا تخشى السرطان”… ثمرة فاكهة ومشروب لديهما الحل لهذا المرض العضال

أصبح مرض السرطان كابوسا يواجه البشرية جمعاء، فلا يترك صغيرا أو كبيرا ولا يرحم طفلا أو امرأة، ما جعل العلماء لا يدخرون جهدا للقضاء عليه.

ذلك المرض الخطير، أصبح الشغل الشاغل للجميع خاصة النساء اللائي يصيبهن الخوف من الإصابة بسرطان الثدي، لما سيترتب عليه من تأثيرات أغلبها يؤول في النهاية إلى بتر الثدي.

وأكد الباحثون أن كوب من الشاي الأخضر يوميا يزيد مناعتك ضد مرض السرطان لما يحتويه من مادة “الفلافونويد”.

ويقول دكتور نيكولا بوندونو،  زميل أبحاث ما بعد الدكتوراة في جامعة إديث كوان وباحث رئيسي في الدراسة، إن النتائج يجب أن تشجع الناس على تناول المزيد من الفواكه والخضروات وشرب الشاي الأخضر، خاصة إذا كانت لديهم مخاطر عالية للإصابة بالسرطان أو أمراض القلب.

يجب أن تأكل الفاكهة يوميا

تشير الأبحاث السابقة إلى أن 7.8 مليون شخص يموتون قبل الأوان كل عام، بسبب انخفاض استهلاك الفاكهة والخضروات. وهذا ينطبق على الذين يتناولون أقل من 800 غرام في اليوم من الفاكهة أو الخضروات.

وقال بوندونو: “أفضل ما يجب فعله لصحتك هو عدم التدخين وخفض الكحوليات”. “لكن هذه التغييرات في نمط الحياة يمكن أن تكون صعبة، لذا فإن تشجيع استهلاك الفلافونويد قد يكون وسيلة جديدة للتخفيف من المخاطر المتزايدة مع تشجيع الناس أيضا على الإقلاع عن التدخين وتقليل تناولهم للكحول”.

الحد من الالتهابات

تشمل الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد الفواكه والخضروات والشوكولاتة والشاي والنبيذ الأحمر.

Flavonoids in Foods Like Apples and Green Tea Can Protect Against Cancer, Heart Disease #AskADoctor #DailyHealthTips #HealthcareMagichttps://t.co/yQSVjB31rt

— Daily Health Tips (@DailyHealthTips) August 29, 2019

أكد دكتور بوندونو: “أنه ثبت أن مركبات الفلافونويد مضادة للالتهابات وتحسّن وظائف الأوعية الدموية، وهو ما قد يفسر سبب ارتباطها بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والسرطان”.

وأضاف: “يمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال النظام الغذائي. إن كوبا واحدا من الشاي وتفاحة واحدة وبرتقالة و100 غرام من التوت الأزرق و100 غرام من القرنبيط سيوفر مجموعة واسعة من مركبات الفلافونويد وأكثر من 500 ملغ من الفلافونويدات الكلية التي يحتاجها جسمك”.

زر الذهاب إلى الأعلى