ركن الشباب

للحية كثيفة وجذابة.. إليك أفضل طرق علاج فراغات شعر الذقن

يرغب معظم الرّجال بإنبات وتطويل شعر الذقن، فهي تمنح مظهراً أكثر رجولةً ووسامةً وجاذبيّةً، ومن الجدير بالذكر أنّ شعر اللحية كغيره من شعر الجسم يسقط بشكلٍ طبيعيّ، ومن جهة أخرى قد يُعاني بعض الشّباب والرّجال من فراغات الذّقن ، وفي الحقيقة يُعزى تساقط الشعر لأسباب عديدة منها: الإصابة باضطرابات الغدة الدّرقية، وأمراض المناعة الذاتية ، هوس نتف الشعر، الإصابة بعدوى فطرية في الوجه أو قشرة الرأس.

نصائح لعلاج ولنموّ شعر الذّقن

هذه أهمّ وأفضل النّصائح للعناية بشعر الذّقن والمساعدة على نموّه:

1) تناول كميّاتٍ كبيرة من البروتين كالحليب والبيض.

2) رفع معدّل هرمون التّستوستيرون ويمكن ذلك بالعلاج أو بممارسه التمارين الشاقة.

3) تدليك منطقة الذّقن لتعزيز نموّ الشّعر.

4) تناول الفيتامينات، والمعادن، والمكمّلات الغذائيّة اللاّزمة لنمو الشّعر.

5) الإقلاع عن التّدخين والحصول على ساعات نومٍ وراحةٍ كافية.

6) تناول الغذاء الصّحي، وتجنّب تناول الحلويات والسّكريّات.

7) التّخفيف من التّوتُّر وتجنُّب حلاقة الذّقن باستمرار.

8) شرب كميّاتٍ وافرة من الماء، ثمانية أكواب يوميّاً.

9) قص أطراف شعر اللّحية وغسلها بالشّامبو وتمشيطه التّوقّف عن حكّها.

طرق طبيعية لعلاج فراغات الدقن

– الليمون والقرفة: يساعد خليط عصير الليمون ومسحوق القرفة على  نمو شعر الذقن ، وملء الفراغات، ويحضر من خلال: خلط عصير لمونة طازجة مع ملعقة قرفة ووضعه على الذقن لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم غسول مرطب ويكرر مرتين يومياً.

-خليط زيت الروزماري وزيت جوز الهند: يعمل مزيج زيت الروزماري وزيت جوز الهند على تعزيز نموشعر الذقن ويخلط نقطة من زيت الروزماري و 10 نقط من زيت جوز الهند (يفضل استخدام قطارة) ويدهن على منطقة الذقن بقطنة نظيفة ويبقى لمدة ربع ساعة ويغسل بماء فاتر فقط ويكرر مرتين يومياً.

طريقة استخدام زيت الخروع للذقن

طريقة زيت الخروع مباشرة : يوضع زيت الخروع مباشرةً على الوجه دون أيّ إضافات، وذلك عن طريق وضع بعض القطرات من زيت الخروع على أطراف الأصابع ودهن مكان إنبات الشعر مع التدليك المستمر بحركات دائرية، وتركه لمدة ساعة، ثم غسله بالماء والصابون جيدًا للتخلص من المادة الدهنية الموجودة في الزيت، وحتى نحصل على نتائج فعّالة تكرر هذه العملية يوميًّا لمدة شهر.

طريقة زيت الخروع مع زيت اللوز:

نمزج كمية من زيت الخروع مع كمية مساوية لها من زيت اللوز جيدًا، ثم ندهن بها  الذقن  مع التدليك الخفيف باستخدام أطراف الأصابع حتى يصل الزيت إلى كل الشعر، وبعدها نشطفه بالماء والصابون جيدًا، ونداوم على هذه الطريقة لعدة أسابيع حتى نصل إلى النتائج المطلوبة، وبعدها سنلاحظ الفرق في زيادة نمو شعر اللحية وكثافته.

طريقة زيت الخروع مع زيت الزيتون:

نخلط كمية من زيت الخروع مع كمية من زيت الزيتون، ثم ندهن الخليط على الذقن مع التدليك المستمر ، نتركه لمدة ساعتين، وبعدها نغسله بالماء والصابون،  تطبق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى نلاحظ الفرق.

طريقة زيت الخروع مع الأفوكادو:

نحتاج إلى نصف ثمرة من الأفوكادو، وصفار بيضة، وملعقة من العسل، وملعقة من زيت الخروع، ثم نضع المكونات السابقة في وعاء ونمزجها جيدًا حتى نحصل على خليط متجانس يسهل فرده، ثم نطبق الخليط على الدقن ونتركه لمدة ساعة، وبعدها نغسله بالماء الفاتر والصابون، وحتى نلاحظ فرقاً في نمو شعر اللحية وزيادة كثافته نداوم على هذه الوصفة لمدة خمسة أسابيع متتالية.

زر الذهاب إلى الأعلى