أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

ليفربول ضد تشيلسي.. كيتا يتقدم للريدز فى مباراة التتويج

أستطاع نابي كيتا إحراز الهدف الأول لليفربول في مرمي تشيلسي في الدقيقه 23 من أحداث الشوط الأول ، حيث أستطاع  كيتا إستخلاص الكرة على حدود منطقة جزاء فريق تشيلسي ليطلق تسديدة صاروخية تصطدم بالعارضة الأفقية لمرمى الحارس كيبا قبل ان تسكن الشباك بطريقة رائعة.

وكان لاعبو تشيلسي وقفوا فى ممر شرفي، لنجوم فريق ليفربول، بقيادة النجم المصرى محمد صلاح، قبل انطلاق مواجهة الفريقين، التى سوف تقام على ملعب “أنفيلد”، في ختام مباريات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة، من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، التي عادت منافساته بعد توقف طويل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن المنتظر أن يتسلم محمد صلاح، ونجوم فريق ليفربول، لقب الدوري الإنجليزي، عقب نهاية مباراة تشيلسي، بعد أن توج به هذا الموسم، للمرة الأولى منذ 30 عاما، وبالتحديد منذ موسم 1989 – 1990، قبل نهاية منافسات الموسم الحالي بسبع جولات، عقب خسارة الوصيف مانشستر سيتي أمام فريق تشيلسي، بنتيجة 2 – 1.

ويتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 93 نقطة، متفوقا بفارق 15 نقطة، عن فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 78 نقطة، بعد فوزه الكبير الذى حققه أمس الثلاثاء على مضيفه فريق واتفورد، برباعية نظيفة، بينما يحتل تشيلسي، المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:
 

حراسة المرمى: أليسون.

الدفاع: أرنولد، جوميز، فان ديك، روبيرسون.

الوسط: فابينيو، فاينالدوم ، كيتا.

الهجوم: مانى، محمد صلاح، فيرمينو.

في المقابل يخوض تشيلسي المباراة بالتشكيل التالى:
 

حراسة المرمى: كيبا.

الدفاع: جيمس، أزبيليكويتا، زوما، روديجر.

الوسط: ألونسو، كوفاسيتش، جورجينيو.

الهجوم: مونت، جيرو، ويليان.

زر الذهاب إلى الأعلى