أخبار عربية و إقليميةعاجل

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون صلوات تلمودية

اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك وأدوا طقوسا تلمودية فى أجزاء منه، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلى.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن الاقتحامات جرت من باب المغاربة بمجموعات متتالية، وبجولات استفزازية وطقوس تلمودية علنية فى منطقة “باب الرحمة” الواقعة فى الجهة الشرقية بين باب الأسباط والمُصلى المروانى.

IMG-20180926-WA0001

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مجموعة من المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية أمام المسجد الأقصى من جهة باب حطة، فى الوقت الذى شارك فيه آلاف المستوطنين فى ما تسمى “صلاة الكهونيم” فى باحة حائط البراق، الجدار الغربى للمسجد.

وتشهد القدس القديمة ومحيطها إجراءات أمنية مشددة لتأمين الحراسة لعصابات المستوطنين خلال ذهابهم وإيابهم من وإلى حائط البراق، ونشر الاحتلال الآلاف من عناصره فى المنطقة، وسط دوريات راجلة ومحمولة، وحواجز شرطية وعسكرية وفرض حصارا شبه كامل.

IMG-20180926-WA0000

كما أغلقت قوات الاحتلال شوارع رئيسية وفرعية فى بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، لصالح مسيراتٍ للمستوطنين تنطلق من البؤر الاستيطانية فى البلدة باتجاه حائط البراق، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى