حوادثعاجل

مباحث الأموال العامة تضبط 3 مستريحين جمعوا 10 ملايين جنيه من ضحاياهم

 

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط 3 أشخاص متهمين بالنصب على عدد من المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت 10 ملايين جنيه بزعم توظيفها واستثمارها.

تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا بلاغا من أحد الأشخاص (تاجر سيارات- مقيم دائرة قسم كفر الدوار بمديرية أمن البحيرة)، وآخرين، بتضررهم من شخصين “شقيقين” بتلقيهما مبالغ مالية منهم فى غضون عام 2018 بلغ إجماليها (7,000,000 سبعة ملايين جنيه) بقصد توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة السيارات مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما لم يفيا بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

أكدت التحريات صحة الواقعة.. وأسفرت عن قيام الشقيقين المُشار إليهما (مقيمان بدائرة قسم شرطة المنتزه أول بمحافظة الإسكندرية، سبق اتهامهما فى عدد من القضايا، وأحدهما محبوس حالياً على ذمة قضية “نصب”) .. بتلقى المبالغ المالية المشار إليها بزعم توظيفها لهم.. عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبط أحدهما، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع شقيقه، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها.

كما تبلغ لفرع الإدارة بغرب الدلتا من أحد الأشخاص مقيم دائرة قسم شرطة ثان الرمل بمحافظة الإسكندرية)، و4 آخرين ، بتضررهم من (صاحب شركة للاستثمار وإدارة المشروعات بالإسكندرية) لتلقيه مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها (3,000,000 ثلاثة ملايين جنيه) بقصد توظيفها واستثمارها لهم فى مجال مستحضرات التجميل وتعبئة وتغليف المواد الغذائية مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها، وأكدت التحريات صحة الواقعة، وتبين أن المتهم محبوس حالياً على ذمة قضية “نصب”، وبمواجهته عقب تقنين إجراءات استخراجه من محبسه اعترف بارتكابه للواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها، ووجه اللواء ابراهيم الديب مدير الادارة العامة لمباحث الاموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى