محافظات

محافظة القاهرة: متجادلش مع السواق اللي يغلي الأجرة وبلغ على طول

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء والقائمين على جهاز السرفيس بالنزول في حملات تفتيشية مكثفة لإحكام الرقابة على مواقف “السلام وعبود والمرج وعين حلوان وعبد المنعم رياض”، ومتابعتها أولا بأول بشأن تعريفة ركوب المواصلات. وشدد المحافظ على أهمية مراقبة المواقف العشوائية وعدم السماح بأي تلاعب داخلها.

وقال إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة إن المحافظ شدد على ضرورة النزول إلى أماكن وجود شكاوى من المواطنين والتعامل معها، ومنع أي تقطيع من قبل السائقين لخطوط السير، لافتا إلى أن هناك نصائح للمواطنين بعدم الدخول في أي نقاش أو جدل مع أي سائق يطلب زيادة على التعريفة المقررة والإبلاغ على الفور سواء على أرقام الشكاوى أو مدير الموقف أو إدارة السرفيس أو المرور للتعامل مع الأمر.

وأضاف أن كل موقف به لوحة تبين أرقام شكاوى للمواطنين الخاصة بمجلس الوزراء والخط الساخن لمرور القاهرة وأرقام غرفة العمليات المركزية للمحافظة والتي تتابع شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

وأشار إلى أن أي سائق يخالف يعرض نفسه للمساءلة القانونية، موضحا أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء للنزول بالشارع للتأكد من حسن سير العمل بالمواقف والتعامل مع أي شكاوى وكذلك متابعة عمليات البيع في محطات الوقود ومخازن أنابيب البوتاجاز.

وكشف مصدر بجهاز السرفيس بالقاهرة، أن هناك أكثر من ٧٠٠ خط سير داخلي بالقاهرة وبين العاصمة والأقاليم، وجار تسيير حملات مستمرة من أجل ضبط الأمور، لافتًا إلى وجود استجابة بشكل كبير من قبل السائقين والركاب.

زر الذهاب إلى الأعلى