محافظات

محافظ الإسكندرية يشارك في اجتماع وفد سعودي مع المطورين المصريين

شارك الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، في الاجتماع الموسع الذي ضم الوفد السعودي والمطورين المصريين، للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة.

يأتي هذا الحدث الذي يعقد في الفترة من ١٥وحتى ١٩يونيو ٢٠١٩، في إطار النتائج المثمرة للزيارة التي قام بها الوفد المصري للمملكة العربية السعودية خلال شهر أبريل ٢٠١٩، مما يظهر الصورة الإيجابية للتعاون بين الحكومة المصرية ومجتمع الأعمال المصري من أجل العمل على النهوض بالاقتصاد ورفع معدلات التنمية.

جاء ذلك، بحضور حمد على الشويعر، رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرفة السعودي، والمهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس اللجنة العقارية بمجلس الأعمال المصري السعودي، السيد ناصح النفيعي نائب القنصل السعودي.

خلال كلمته، رحب المحافظ بالإخوة الأشقاء السعوديين على أرض الإسكندرية عاصمة مصر التاريخية الأولى وعاصمة مصر الثانية حالياً، مشيداً بالعلاقات المصرية السعودية الطيبة.
وفيـما يخص الفرص الاستثمارية في الإسكندرية، فقد أكد المحافظ أن مصر منذ عام ٢٠١٣ مرت بمراحل مختلفة، حيث عملت في البداية على الجانب الاقتصادي وهي الآن في مرحلة البناء السياسي و بناء الإنسان.

ولفت إلى أن الإسكندرية بصدد دراسة إقامة مصانع للبتروكيماويات، بتكلفة ٥ مليارات دولار خلال الـ٤سنوات القادمة، وهو سيسهم في خلق فرص كبيرة للاستثمار بالمدينة، وأنه تم الانتهاء من المخطط الاستراتيجي للمحافظة وهناك العديد من المجالات التي يمكن استغلالها لزيادة فرص الاستثمار مثل الاستثمار في المجال الطبي مثل المدن الطبية المتكاملة، والاستثمار العقاري.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى