محافظات

محافظ كفر الشيخ يناقش خطة تطوير التعليم وتعظيم الاستفادة من المشروعات

ناقش اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، خطة مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لتطوير وتعظيم الاستفادة من المشروعات التعليمية داخل المحافظة، بحضور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، وسعيد محمد السعيد ،مسؤول صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ،ومحمد حسن مدير العلاقات العامة بالصندوق.

وقال محافظ كفر الشيخ إنه يثمن الدور الذي تقوم به مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، بالتعاون مع صندوق دعم المشروعات، مشيراً إلى أنه قرر إقامة منافذ لتوزيع منتجات المدارس، بشرط انشائها بطريقة تدل على شكل جمالي تعليق بالمدرسة، موجهاً بالاستفادة من تدريب طلاب وطالبات التعليم الفندقي.

وأضاف المحافظ أنه تم إنشاء فصول للتعدين وفصول للاستزراع السمكي، والعام المقبل سيتم تخصيص مدارس لهما ،لتخريج دفعات للعمل في المزارع السمكية ،إضافة لتخصصات في صناعة السفن، ومشروع الرمال السوداء، موجهاً الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، بتدريب طلاب التعليم الفني، لتحويل الرواكد لمنتجات متعددة سواء مظلات ومقاعد تستغل في الحدائق العامة.

وأشاد اللواء جمال نور الدين بتفعيل مجموعات التقوية ،مؤكداً أن المدرسة هي المنوط بها الجانب التعليمي والتربوي، ونعمل على القضاء على التعليم الموازي.

زر الذهاب إلى الأعلى