عاجلكورونا

مدير مركز الحساسية بالمصل واللقاح: 30% من وفيات كورونا دخلت المستشفى «ميتة»

قال الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن 30% من وفيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» دخلت إلى المستشفى ميتة، وفقًا لذكره.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن الأفراد عليهم التوجه إلى مستشفيات الحميات؛ لتلقي العلاج، أو الاتصال بالرقم الساخن لوزارة الصحة والسكان 105، حال الشعور بمضاعفات «كوفيد – 19»، مشيرًا إلى أن المضاعفات تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، أو تكسير في العظام، أو كحة، أو صعوبة في التنفس متواصلة لمدة ثلاث أيام.

وأشار إلى أن فيروس كورونا المستجد يختلف عن الإنفلونزا في سرعة الانتشار، منوهًا بأن تطبيق التباعد الاجتماعي، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، هو الحل الوحيد حتى الآن في مواجهة الفيروس.

ولفت إلى أن فكرة عدم الازدحام وتطبيق التباعد الاجتماعي في العمل والمواصلات، وترك مسافة متر ما بين الشخص والشخص الآخر، وارتداء الكمامات في مختلف الأماكن، من الأشياء التي سيغيرها «كوفيد – 19» في ثقافة الأفراد، ذاكرًا أن بعض المصالح الحكومية كإدارة المرور بدأت في اشتراط ارتداء الكمامة أثناء الدخول إليها.

وناشد الأفراد بالمداومة على غسل اليدين بالمياه والصابون وتطهيرها بالكحول، فضلًا عن منع كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من الخروج، مطالبًا الأفراد بتطبيق العزل المنزلي لمدة 14 يومًا عند الشعور بأي أعراض البرد من زكام أو رشح أو ارتفاع درجة الحرارة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 260 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد – 19»، و22 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 5042 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 1669 حالة، من ضمنهم 1304 متعافين.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى