رياضة عربية ودولية

مراسم تتويج بالميراس البرازيلى بلقب كأس الليبرتادوريس

تسلم نجوم فريق بالميراس البرازيلى لقب كأس الليبرتادوريس الذى تُوج به للمرة الثانية فى تاريخه على حساب مواطنه فريق سانتوس بهدف قاتل، فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “ماراكانا” الشهير وسط حضور جماهيرى بسيط، فى ظل الإجراءات الاحترازية؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتأهل فريق بالميراس البرازيلى للعب فى كأس العالم للأندية التى سوف تستضيفه قطر فى الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل، بعد تتويجه بلقب كأس الليبرتادوريس، وسوف يلعب الفريق البرازيلى فى بطولة كأس العالم للأندية من دور نصف النهائي؛ إذ سيواجه الفائز من لقاء أولسان هيواندى الكورى الجنوبى مع تيجيريس المكسيكي، بينما ستكون المباراة الثانية بين بايرن ميونخ بطل دورى أبطال أوروبا وبين الفائز من لقاء الأهلى مع فريق الدحيل القطرى.

بالميراس البرازيلى يتوج بكأس الليبرتادوريس (5)بالميراس البرازيلى يتوج بكأس الليبرتادوريس 

بالميراس ضد سانتوس

جاء الشوط الأول من اللقاء متوسط المستوى من جانب الفريقين، حيث لم تشهد أول 45 دقيقة فرص خطيرة على مرمى الفريقين.

واستمر نفس الأداء بين الفريقين فى الشوط الثانى من اللقاء، وقام حكم المباراة بطرد كوكا مدرب سانتوس بسبب قيامه بتعطيل اللعب.

وفى الدقيقة التاسعة من الوقت بدل من الضائع نجح برينو لوبيز فى تسجيل هدف الفوز القاتل لفريق بالميراس من ضربة رأسية رائعة سكنت على يسار حارس فريق سانتوس، ويحصد الفريق لقب البطولة للمرة الثانية فى تاريخه، بعدما حصد اللقب للمرة الأولى فى عام 1999.

بالميراس البرازيلى يتوج بكأس الليبرتادوريس (3)بالميراس البرازيلى يتوج بكأس الليبرتادوريس 

ونجح بالميراس وسانتوس فى الوصول للمباراة النهائية لكأس الليبرتادوريس بعد إقصاء عملاقى الكرة الأرجنتينية ريفر بليت وبوكا جونيورز على التوالى.

وكان فريق فلامينجو البرازيلى قد تُوج بالنسخة الأخيرة من كأس الليبرتادوريس، بعد فوزه فى المباراة النهائية على ريفر بليت بنتيجة 2 – 1.

بالميراس البرازيلى يتوج بكأس الليبرتادوريس (1)بالميراس البرازيلى يتوج بكأس الليبرتادوريس

بالميراس البرازيلى يتوج بكأس الليبرتادوريس (2)بالميراس البرازيلى يتوج بكأس الليبرتادوريس

بالميراس البرازيلى يتوج بكأس الليبرتادوريس (4)بالميراس البرازيلى يتوج بكأس الليبرتادوريس

بالميراس البرازيلى يتوج بكأس الليبرتادوريس (6)بالميراس البرازيلى يتوج بكأس الليبرتادوريس
زر الذهاب إلى الأعلى