أخبار السيارات

مرسيدس تتفوق على المنافسين في سباق القيادة الذاتية

تعد سيارة مرسيدس S-Class 2021 مثالاً ممتازاً على التطور الهائل الذي وصلت له الشركة الألمانية، التي تهدف الآن لتكون أول صانع سيارات في العالم يوفر المستوى الثالث من تقنيات القيادة الذاتية.

وتستعد الشركة لطرح التقنية الجديدة في انتظار الموافقة الحكومية، وهذا يعني أن السائقين سيكونون قادرين على رفع أيديهم عن عجلة القيادة لفترات طويلة من الزمن، تقول مرسيدس أن التقنية ستسمح للسائقين بالتخلي عن السيطرة على السيارة في معظم ظروف القيادة بسرعات تصل إلى 60 كلم/سا.

وقال كالينيوس، رئيس مرسيدس-بنز لوسائل الإعلام قبل الكشف عن S-Class الجديدة، نحن نهدف لأخذ المبادرة على أرض الواقع مع S-Class الجديدة”، وإذا نجحت مع الإطار القانوني للمستوى الثالث الذي تستعد لتقديمه، فتكون أول من يضع علماً على القمر من حيث المستوى الثالث للقيادة الذاتية.”

الجدير بالذكر أن مرسيدس خاضت معركة صعبة ضد منافسين مثل بي إم دبليو وتيسلا لتطوير القيادة الذاتية من المستوى الثالث، ومع نجاحها بتقديم التقنية أخيراً على الطرقات، سيكون هذا الأمر بمثابة إنجاز آخر لعلامة مرسيدس يُضاف إلى قائمة إنجازاتها التاريخية، والتي تشمل بناء أول سيارة على الإطلاق، وتطوير مكابح ABS.

وأضاف مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى”: أن المنظمة العالمية لمكافحة الفساد أكدت أن الفصل بين مقدم الخدمة وطالب الخدمة تقضى على 80 % من الفاسدين، متابعا: “الميكنة بتقلل فساد وتقلل التلوث”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى